للحفاظ على حقائب الجلد من التشقُّق ولتدوم هذه الأخيرة لفترة أطول تُقدِّم الاختصاصية باربارا كورتيلازي ومؤسسة دار ألبيرتو سارتوري Alberto Sartori الإرشادات الآتية في التدبير المنزلي للعناية بالحقائب الجلد: كريمات العناية وال

نصائح التدبير المنزلي للحفاظ على حقائب الجلد


للحفاظ على حقائب الجلد من التشقُّق ولتدوم هذه الأخيرة لفترة أطول تُقدِّم الاختصاصية باربارا كورتيلازي ومؤسسة دار ألبيرتو سارتوري Alberto Sartori الإرشادات الآتية في التدبير المنزلي للعناية بالحقائب الجلد:

كريمات العناية والوقاية
ينبغي القيام بهذا الإجراء مباشرةً بعد شراء الحقيبة الجلد علمًا أنَّ هذه الخطوة تضمن حياة طويلة للقطعة الجلد. ويُنصح بتطبيق كريم الحماية بانتظام وذلك كلَّ شهرين إلى ثلاثة أشهر ما يُحافظ على الحقيبة بالحلَّة الأكثر بهاءً. وينبغي إجراء اختبار على مساحة صغيرة للغاية للتأكُّد من مواءمة الجلد للمستحضرات المطبقة عليه.

لا للمس الحقائب بأيدٍ مبلَّلة أو متّسخة أو حتَّى رطبة

حقائب الجلد حسَّاسة وهي تمتصّ الشحوم والزيوت ما يستدعي مسح النسيج الجلد بقماش قطن أبيض مرطَّب بكمٍّ قليل من الماء. ولا يجب الاستعانة بمجفِّف الشعر لتنشيف الجلد لأنّ ذلك سيؤدي إلى جفاف الزيوت الطبيعية داخل الخامة بل ينبغي وضع الحقيبة في الهواء لتجفّ طبيعيًّا ثمَّ حفظها في مكان آمن.

مستحضرات الترطيب
من المُرجَّح أن يجفَّ الجلد مع مرور الوقت ولذا من الضروري استعمال مستحضرات الترطيب مرَّة كلّ شهر وذلك لمنع تقشُّر الجلد أو تجعُّده. وفي هذا الإطار يُضاف كمٌّ صغير من المستحضر على قطعة قماش ناعمة ثم يُدلَّك الجلد بلطف ويُترك المستحضر لعشر دقائق قبل مسحه.

لا للملابس الداكنة مع حقائب الجلد الفاتحة
يمكن لصباغ الملابس الداكنة (سروال الجينز مثلًا) أن يعلق على الحقيبة الجلد الفاتحة عند الاحتكاك بها. وفي حال تلطَّخت الحقيبة بصباغ الأزياء ينبغي الذهاب مباشرةً إلى أحد المتخصِّصين بغية إصلاحها.

الطريقة الصحيحة لحفظ حقائب الجلد
لا يقلَّ الاهتمام بحفظ حقائب الجلد اليدويَّة أهميةً عن صيانتها وفي هذا الإطار تدعو نصيحة التدبير المنزلي إلى تغليف هذه الحقائب بورق الزبدة مثلًا مع وضع كلٍّ منها في حقيبة مضادة للغبار أو حقيبة الوسادة. كما يُنصح بالبعد عن حشو هذه الحقيبة بالجرائد لأنّ الطباعة قد تلطِّخ القماش الداخلي.


...
 

9/02/2019





للإعلى