آل مطر وآل عجيان يقدمان الإرشاد الجمعي لمرشدي القطيف
10/02/2019


محمد آل عبد الباقي ــ مكتب التعليم بالقطيف. 

نظمت وحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف مشغل عمل تدريبيا للمرشدين الطلابيين حمل عنوان (الإرشاد الجمعي) خلال الفترة من يوم الاثنين ٢٩ / ٥ / ١٤٤٠ هـ حتى يوم الأربعاء ١/ ٦ / ١٤٤٠ هـ بمدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف ليستفيد منه خمسة عشر مرشداً طلابياً من مختلف المراحل الدراسية بمدارس قطاع القطيف.

أشرف على تنفيذ المشغل رئيس الوحدة غنام بن عبد المحسن الغنام وقدمه المشرفان بالوحدة صلاح بن محمد آل مطر وفيصل بن إبراهيم آل عجيان وحضر يومه الثاني المشرف العام على الوحدات الإرشادية بإدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد بن محمد القحطاني.

المشرف الإرشادي صلاح آل مطر تولى تسليط الضوء على الإطار النظري للإرشاد الجمعي متناولاً التعريف بالتوجيه والإرشاد الطلابي بوصفه مدخلاً لبيان مفهوم الإرشاد الجمعي وفنياته وأوجه التباين بينه وبين التوجيه الجمعي.
فيما ألقى المشرف الإرشادي فيصل آل عجيان الضوء على الإطار التطبيقي لهذا المشغل مستعرضاً تمثيل الأدوار وأوراق العمل.

من جانبه أشاد غنام الغنام بهذا المشغل والمدربين شاكراً القائد المدرسي عصام بن عبد الله الشماسي الذي رحب بالمشاركين وكان له دور فاعل في إنجاح الأداء التدريبي .

بدوره التقى سعيد القحطاني بالمتدربين وتعرف إلى مدى تحقق أهداف هذا المشغل وناقش فرص التحسين ووجه شكره للمدربين والمتدربين وقائد المدرسة.

وأكد القحطاني أن الغاية المرجوة من هذه البرامج الإرشادية أن تعود بالفائدة على أبنائنا الطلاب وأن يطبق المستفيدون منها آليات وبرامج التوجيه والإرشاد لتنمية النواتج الإرشادية والتعليمية منها.
  



.. 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى