تعليم القطيف يستحوذ على ٦٠% من نتائج مسابقة القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية
10/02/2019



محمد آل عبد الباقي ــ مكتب التعليم بالقطيف. 

استحوذ طلاب مدارس قطاع القطيف على ٦٠ % من نتائج تصفيات (مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم الثانية والأربعين للعام الدراسي ١٤٣٩ هـ / ١٤٤٠ هـ على مستوى المنطقة الشرقية) والتي اختتمت فعالياتها يوم الثلاثاء ٣٠ / ٥ / ١٤٤٠ هـ بمبنى بيت الطالب بالدمام وأعلن مركز التميز بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية نتائجها يوم الجمعة ٣ / ٦ / ١٤٤٠ هـ .

اشتمل مسار حفظ القرآن الكريم في هذه التصفيات على خمسة متأهلين يمثلون الأفرع الخمسة للطلاب والطالبات وفق الآتي:

١ _ المركز الأول للطالب محمد بن هاشم بن علوي الشرفاء من مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى بقطاع القطيف في الفرع الأول _ حفظ القرآن الكريم كاملاً.

٢ _ المركز الأول للطالب علي بن خضر بن علي الغاشي من مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى بقطاع القطيف في الفرع الثاني _ حفظ عشرين جزءاً.

٣ _ المركز الأول للطالب عبد الوهاب بن عامر بن عيسى اللهو من مدرسة الدوري الثانوية بقطاع غربي الدمام في الفرع الثالث _ حفظ خمسة عشر جزءاً.

٤_ المركز الأول للطالب عبد الله بن رامي بن هاشم السادة من مدرسة الظهران الأهلية الثانوية بقطاع الظهران في الفرع الرابع_ حفظ عشرة أجزاء.

٥ _ المركز الأول للطالب سجاد بن محمد بن صالح المادح من مدرسة صفوى المتوسطة بصفوى بقطاع القطيف في الفرع الخامس _ حفظ خمسة أجزاء.

رافق الطلاب المشاركين من قطاع القطيف الأستاذ حسين بن محمد بن صالح آل إبراهيم المشرف العام على جمعية تراتيل الفجر القرآنية بصفوى وأشرف على تعليمهم معلم اللغة العربية بمدرسة صفوان بن أمية الابتدائية بصفوى سلمان بن علي بن سلمان آل داوود ومعلم اللغة العربية بمدرسة القبلتين الثانوية بالتوبي ثابت بن حسن بن عبد الله آل كاظم والمرشد الطلابي بمدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية بصفوى كاظم بن ماجد بن علي آل أسعد.

يذكر أن الطالب محمد بن علي بن سعيد آل إبراهيم من مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية بصفوى قد شارك في التصفيات النهائية لمسابقة (تدبر) الوزارية للعام الدراسي ١٤٣٤ هـ / ١٤٣٥ هـ في دورتها السابعة والثلاثين على مستوى المناطق بمنطقة نجران بمشاركة إحدى عشرة منطقة وحقق المركز الثالث ليتأهل على مستوى مدارس المملكة للتصفيات الختامية في مكة المكرمة ليحقق المركز الثامن. بينما شارك الطالب عبد الله بن رامي بن هاشم السادة في الدورة التاسعة والثلاثين من هذه المسابقة ليحقق المركز الخامس على مستوى المملكة خلال التصفيات الختامية المقامة في مكة المكرمة في العام الدراسي ١٤٣٦ هـ / ١٤٣٧ هـ .

بدوره هنأ سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان الطلبة المتأهلين في هذه المسابقة واصفاً إياهم بأنهم شاركوا بهمة عالية وعطاء متميز.

وقدم شكره وتقديره لكل من أسهم في إنجاح هذه المسابقة على مستوى المنطقة الشرقية مشيداً بفرق العمل ولجان التحكيم ومديري ومديرات مكاتب التعليم ومنسقي ومنسقات التميز بالمدارس.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى