مع زخات المطر ( فلذات أكبادنا )... أحمد الخرمدي
10/02/2019

مع زخات المطر فلذات أكبادنا

بقلم : أحمد الخرمدي



كم نحن بحاجة إلى وقفة تأمل وكم نحن بحاجة إلى النصيحة والتوجيه للطريق السليم لأجل أطفالنا و أولادنا الطلبة رعاهم الله وهذه مسؤولية تقع على عاتق الجميع من آباء وأمهات وتربويين ومن علماء وخطباء وكتاب .

فالأطفال هم هبة من الله عز وجل وأمانة في أعناقنا وهم أغلى ما نملك هم الثروة الحقيقية لأي مجتمع يجب الحفاظ عليها .

لذا من الواجب و الأولى أن نمنحهم كل أهتمامنا والتركيز على أيجاد الوسائل والطرق السليمة التربوية منها والتعليمية الناجحة حتى نتمكن من تكوين لبنة قوية وأساسية لحياتهم و لمستقبلهم الواعد .

فالبيت والمدرسة هما المنهجية التي تكون صالحة وتعطي دورها النافع متى توافق الطرفان من أسرة واعية تبذل جهدا متواصلا مع ما يبذل من المؤسسة التعليمية من تعليم وتوعية تكون النتيجة من هذا الترابط بين الأسرة والمدرسة خلق شخصية لجيل قادر على الأبداع والتطوير جيل سريع التلاحم بمجتمعه وله من القيم الأخلاقية والأدبية العالية والبناءة في خلق مستقبل نسعى إليه جميعآ ينمو ويعطي ثماره الخيرة .

فواجب الأسرة الكريمة الحرص على صقل مهارات أطفالها وتنمية شخصياتهم ومنحهم الثقة والفرص أن يكونوا قادرين أن يتحملوا المسؤولية وبالمشاركة المدرسية و المجتمعية من التدريب والدورات والفعاليات والبرامج الصيفية ودور العبادة بما يتناسب مع أعمارهم ليملكوا بأذن الله حياة أكثر سعادة وعطاء وحكمة .


... 
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى