كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ . ليلى الزاهر . بيّنت جميع الإحصاءات المرتبطة بالنجاح أن أي عمل ناجح لابد أن يستغرق على الأقل ثلاث سنوات مابين الاستعداد والغرس له في السنة الأولى يتْبعهُ الإنتاج في السنة الثانية وختامًا تحق

كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ ....ليلى الزاهر


 كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ .

ليلى الزاهر .



بيّنت جميع الإحصاءات المرتبطة بالنجاح أن أي عمل ناجح لابد أن يستغرق على الأقل ثلاث سنوات مابين الاستعداد والغرس له في السنة الأولى يتْبعهُ الإنتاج في السنة الثانية وختامًا تحقيق الأرباح وصعود قمة النجاح في السنة الثالثة .



لذلك فإن حالة الاستعجال التي تصيب أي إنسان يطمح للتغير تخرجه من طريق الريادة ؛ لأنه يُصاب بأزمة غير يقينية بما يقوم به فضلا عن فقدانه للإثارة الذاتية التي تعمل موجّه لآلية الوصول نحو الهدف المراد تحقيقه .



إن المتغيرين في هذا الكون هم قادة في سيرهم كَزَرْع أخرج مسْكَه فاختلط بعبق العمل وتمازج مع مكونات داخلية نفسية راقية تبدع في إخراج المنتج .



هذه المكونات تساند الإنسان في اكتشاف مواطن القوة بداخله وامتلاك رؤية واضحة المعالم ؛ تجعله يوازن موازنة تقديرية لعمله ويُجدد عهده بالنجاح متى ما وصل لنقطة الإخفاق.



كما إن ارتفاع مستوى يقينية النجاح عند صُنّاعه ُتغذّيها روافد متعددة منها الاعتراف بالخطأ ثم تصويبه والحفاظ على الوقت واستثماره وأشدّها تأثيرا قوة الإرادة المبادِرة لإتمام ما لم يتم إنجازه من أعمال لذلك يُقال :(انتصار الإرادة على العادة حياة مستعادة ) 

وإذا كان تسويق الأفكار الإيجابية للإنسان الناجح والإيمان بها طريق للوصول إلى نجاحه فإن شغف العمل ومحبته يكسبه شجاعة في مواجهة المخاوف والتصدي لأي عرقلات متوقعة تمنعه من التقدم .

إن سادة النجاح هم من أقبلوا على واقعهم فغيروه للأحسن بحب وإصرار على بلوغ الهدف ؛ هم

(كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ)



لايقفون عند حدود المستحيل بل يجتازونه بفخر ويخلقون فرص النجاح لإشباع طموحهم ونمو أهدافهم التطويرية .فخذ من قصصهم العظيمة أنموذجا وأنت تسير في طريق التغيير فربما صادفت أحدهم في طريقك ورفع لك قبعته انحناء لإنجازاتك .

‏صباحكم عَبِق صباح المواجهة الحرّة

‏إن كنت من المتغيرين فأنت قائد ُتلْهِمنا .انظر للخلف قليلًا وقارن بين أحداثه وبين إنجازك المُتقذ سحْرا عندها ستشعر بالفخر وليكن الصبر حليفك والعجلة بغيضتك ؛ غدا تتساقط أوراق الخريف وينجلي الضعف قوةً ويزهر الجمال سقفا يزهو بإنجازاتك .



... 

11/02/2019


  • سامسونغ تكشف عن هاتفها القابل للطي.. والسعر صادم

    دشنت شركة سامسونغ خلال مؤتمرها السنوي في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأربعاء فصلا جديدا في تاريخ الهواتف الذكية بكشفها النقاب عن هاتفها الجديد القابل للطي غالاكسي فولد .ويتميز الهاتف الجديد بأول شاشة عرض لا

  • احذروا الإيذاء والاحتيال والابتزاز .... جواد المعراج

    انتشرت أنواع الجرائم والاحتيال بنسبة كبيرة في المجتمعات الحاضرة ويعود السبب في ذلك إلى عدم تقيد الفرد بثقافة الذوق والأدب العام والتي تجعله ينضبط سلوكيًا.أصبح بعض الشباب يعانون من الرهاب الاجتماعي والعنف الذهني والذي

  • هل تعرف الطريقة العسكرية الأمريكية للنوم في دقيقتين؟

    يعاني الكثير منا من الأرق وعدم القدرة على النوم على مدار الليل إلا أن الجيش الأمريكي لديه طريقة سرية مثالية تساعد جنوده على التعمق في النوم في مدة لا تجاوز الدقيقتين.تجربة الطريقة الأمريكية بدقةفي كتاب الاسترخاء والفوز.

  • جديد على (صالات الجيم)؟ احذر هذه الأخطاء الشائعة

    نبه مدربون رياضيون إلى أن من يبدأون التمارين الرياضية في صالات الألعاب (الجيمنيزيوم) لأول مرة يقعون غالبا في أخطاء شائعة مما ينعكس سلبا على نتائج التدريبات في مراحل لاحقة.وحسبما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن أكبر خ

  • (شلل النوم) يرعب الجميع.. وعلاج بسيط يخلصك منه

    قد يتعرض الإنسان خلال حياته إلى ما يعرف بـ شلل النوم وهي حالة مثيرة للذعر بسبب طبيعتها الغريبة إلا أن الكثير من الأشخاص قد لا يدركون ما هو شلل النوم وكيفية علاجه.ويحدث شلل النوم عادة في مراحل الخلود للنوم الأولية أو في مر




للإعلى