ديكور : تصاميم مذهل للممرات الداخلية
11/02/2019

على الرغم من أهمية الممرات الداخلية في المنزل حيث أنها تربط بين الغرف وتستخدم في تقسيم المساحات بشكل عملي وفني إلا أن الكثيرين لا يعيرونها انتباها أثناء التصميم لذا سنسلط الضوء في هذا المقال على بعض الأفكار المميزة والتي أبدع المصممون في تنفيذها مما كان له كبير الأثر على تصميم المنزل بالكامل.


 فخم وأنيق

https://bth-alwaha.com/img/190227BlOs.jpg
الممرات الموجودة أسفل السلم الداخلي للمنزل من أهم المناطق التي يجب الاهتمام بها وهذا التصميم دليل على أهميتها فقد أعطت للتصميم الداخلي أناقة وفخامة منقطعة النظير.

انظر إلى الإضاءة المعلّقة بالسقف والتي زادت المكان أناقة إلى جانب استخدام منضدتين بنفس الشكل والعناصر مما جعل الشكل النهائي متناسقا وجميلا.


- جمال الألوان
https://bth-alwaha.com/img/1902wMavkJ.jpg
الألوان الجريئة والعصرية هي ما تميز هذا التصميم الرائع فعلى الرغم من ازدحام الممر بعناصر كثيرة إلا أن الاسنجام بين هذه العناصر خلق تصميما جذّابا ومريحا السجادة بطول الممر والتمثال في نهايته من الأشياء المميزة في التصميم.
ولا يجب أن ننسى كيف استخدم المصمم المرآة على الحائط المقابل لمدخل الممر بذكاء ليعطي إحساسا بالاتساع والطول نظرا لضيق هذا الممر.

- شيك وعملي
https://bth-alwaha.com/img/1902MKgPea.jpg
ممر بسيط مكون من سجادة وكرسي مريح وشمّاعة أنيقة توفرت بهذا الممر كل عوامل النجاح بعناصر بسيطة للغاية واستخدمه المصمم بشكل عملي لتحقيق وظيفة معينة.

- ممر كالحدائق!
https://bth-alwaha.com/img/19027zngi1.jpg
للوهلة الأولى لم أعتقد بأن هذا تصميم لممر داخلي بل رأيته جزءا من حديقة!
جعل المصمم هذا الممر كالحديقة عن طريق هذه النافذة الزجاجية بعرض الجدار والتي سمحت للضوء بالدخول واستغل هذا في جعل الممر يعج بالنباتات البديعة والتي تحتاج لضوء الشمس ووضع كرسي بسيط وريفي لجعل هذا المكان للاستجمام والراحة!


- مكان للراحة
https://bth-alwaha.com/img/1902UXAly8.jpg
تصميم آخر للممرات أسفل السلم الداخلي للمنزل وفي هذه المرة استخدم المصمم الممر لجعله مكانا للجلوس من أجل الراحة أو القراءة أو لمجرد الاستجمام.

- مكتبة في الممر
https://bth-alwaha.com/img/1902u8Q4FR.jpg
هل فكرت في استخدام ممر منزلك كمكتبة من قبل؟
الكثير من عشّاق القراءة يجدون صعوبة في تخصيص مكان للكتب في المنازل محدودة المساحة هذه الفكرة ستوفر عليك تحديد مساحة إضافية من منزلك فباستغلال الممر الموجود في المنزل يمكنك صنع مكتبة رائعة بهذا الشكل!

- لعشّاق الكلاسيكية

https://bth-alwaha.com/img/1902lMTZP4.jpg
إذا كان النمط الكلاسيكي هو ما تفضله فهذا الممر سيجذب انتباهك بكل تفاصيله.
ممر مميز وأنيق بداية من الأرضية الخشبية والتي تعد عنوان أناقة هذا التصميم مرورا بلون الجدارن الزيتي وتوزيع الإضاءات في السقف والجدران وتأتي المرآة بالإطار الذهبي واللوحات المعلّقة لإضافة لمسة كلاسيكية أكثر فخامة للمكان وأخيرا هذه الكراسي الجلد بلونها الأزرق الجميل اختيار نموذجي لإكمال عناصر التصميم.

- معرض صور!
https://bth-alwaha.com/img/1902mCsNUO.jpg
تخيل نفسك تسير في ممر من الصور! هو حقا تصميم رائع وبسيط اعتمد على عنصر أساسي هو اللوحات الجدارية المرصوصة بنظام وتناسق رائع مما أوحى لنا بأنه معرض للصور.

- استخدام المزهريات
https://bth-alwaha.com/img/1902iAHE62.jpg
تصميم لممر واسع اعتمد على الإضاءة الموجودة بالسقف والمزهرية الكبيرة الشفافة الموجودة في منتصف الممر على طاولة انسيابية جميلة تصميم مميز ومتناسب مع النمط العصري الذي اعتمد عليه.

- استخدام المرايا
https://bth-alwaha.com/img/1902sh0Oz3.jpg
المرآة هي العنصر المتعدد الوظائف والاستخدامات في الديكور فبالإضافة إلى استخدامها لإعطاء اتساعا للمكان تساعد في تعزيز الإضاءة فمجرد وجودها يعطي لمسة أنيقة لا يمكن الملل من وجودها.

- أناقة كلاسيكية
https://bth-alwaha.com/img/19026a8upd.jpg
هذا الممر الأنيق يجمع بين روح عصرية وكلاسيكية جذّابة الألوان الفاتحة والسجادة الأنيقة ولوحات تحمل نفس روح الجاذبية والأناقة مع مصباح مدلّى من السقف جعلت هذا التصميم راقي وأنيق للغاية.

- عنوان البساطة
https://bth-alwaha.com/img/1902eIiTKV.jpg
ممر عصري وبسيط لا يوجد به الكثير من التفاصيل تميز بأرضيته ذات النقوش المنتظمة ولون الحائط الهاديء وكرسي مريح في جانب الممر مع إضاءة خافتة على الجدران.

- روعة الأبيض
https://bth-alwaha.com/img/19024dLITz.jpg

الأبيض له سحر خاص فعلى الرغم من بساطة هذا الممر إلا أن استخدام اللون الأبيض في دهان الحوائط والأبواب والنوافذ ودمجه مع الأرضية الخشبية جعلنا نشعر بأنه ممر فندقي أو قصر فخم.

- السقف المفتوح
https://bth-alwaha.com/img/1902eltcTh.jpg
وأخيرا أترككم مع هذه الفكرة المبدعة والتي استخدم فيها المصمم السقف المفتوح لإدخال إنارة طبيعية للمر والسماح لأشعة الشمس بتدفئة المكان وإعطائه روحا من الطبيعة الجميلة.
  



... 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى