على الرغم من أهمية الممرات الداخلية في المنزل حيث أنها تربط بين الغرف وتستخدم في تقسيم المساحات بشكل عملي وفني إلا أن الكثيرين لا يعيرونها انتباها أثناء التصميم لذا سنسلط الضوء في هذا المقال على بعض الأفكار المميزة والت

ديكور : تصاميم مذهل للممرات الداخلية


على الرغم من أهمية الممرات الداخلية في المنزل حيث أنها تربط بين الغرف وتستخدم في تقسيم المساحات بشكل عملي وفني إلا أن الكثيرين لا يعيرونها انتباها أثناء التصميم لذا سنسلط الضوء في هذا المقال على بعض الأفكار المميزة والتي أبدع المصممون في تنفيذها مما كان له كبير الأثر على تصميم المنزل بالكامل.


 فخم وأنيق

http://bth-alwaha.com/img/190227BlOs.jpg

الممرات الموجودة أسفل السلم الداخلي للمنزل من أهم المناطق التي يجب الاهتمام بها وهذا التصميم دليل على أهميتها فقد أعطت للتصميم الداخلي أناقة وفخامة منقطعة النظير.

انظر إلى الإضاءة المعلّقة بالسقف والتي زادت المكان أناقة إلى جانب استخدام منضدتين بنفس الشكل والعناصر مما جعل الشكل النهائي متناسقا وجميلا.


- جمال الألوان
http://bth-alwaha.com/img/1902wMavkJ.jpg

الألوان الجريئة والعصرية هي ما تميز هذا التصميم الرائع فعلى الرغم من ازدحام الممر بعناصر كثيرة إلا أن الاسنجام بين هذه العناصر خلق تصميما جذّابا ومريحا السجادة بطول الممر والتمثال في نهايته من الأشياء المميزة في التصميم.
ولا يجب أن ننسى كيف استخدم المصمم المرآة على الحائط المقابل لمدخل الممر بذكاء ليعطي إحساسا بالاتساع والطول نظرا لضيق هذا الممر.

- شيك وعملي
http://bth-alwaha.com/img/1902MKgPea.jpg

ممر بسيط مكون من سجادة وكرسي مريح وشمّاعة أنيقة توفرت بهذا الممر كل عوامل النجاح بعناصر بسيطة للغاية واستخدمه المصمم بشكل عملي لتحقيق وظيفة معينة.

- ممر كالحدائق!
http://bth-alwaha.com/img/19027zngi1.jpg

للوهلة الأولى لم أعتقد بأن هذا تصميم لممر داخلي بل رأيته جزءا من حديقة!
جعل المصمم هذا الممر كالحديقة عن طريق هذه النافذة الزجاجية بعرض الجدار والتي سمحت للضوء بالدخول واستغل هذا في جعل الممر يعج بالنباتات البديعة والتي تحتاج لضوء الشمس ووضع كرسي بسيط وريفي لجعل هذا المكان للاستجمام والراحة!


- مكان للراحة
http://bth-alwaha.com/img/1902UXAly8.jpg

تصميم آخر للممرات أسفل السلم الداخلي للمنزل وفي هذه المرة استخدم المصمم الممر لجعله مكانا للجلوس من أجل الراحة أو القراءة أو لمجرد الاستجمام.

- مكتبة في الممر
http://bth-alwaha.com/img/1902u8Q4FR.jpg

هل فكرت في استخدام ممر منزلك كمكتبة من قبل؟
الكثير من عشّاق القراءة يجدون صعوبة في تخصيص مكان للكتب في المنازل محدودة المساحة هذه الفكرة ستوفر عليك تحديد مساحة إضافية من منزلك فباستغلال الممر الموجود في المنزل يمكنك صنع مكتبة رائعة بهذا الشكل!

- لعشّاق الكلاسيكية

http://bth-alwaha.com/img/1902lMTZP4.jpg

إذا كان النمط الكلاسيكي هو ما تفضله فهذا الممر سيجذب انتباهك بكل تفاصيله.
ممر مميز وأنيق بداية من الأرضية الخشبية والتي تعد عنوان أناقة هذا التصميم مرورا بلون الجدارن الزيتي وتوزيع الإضاءات في السقف والجدران وتأتي المرآة بالإطار الذهبي واللوحات المعلّقة لإضافة لمسة كلاسيكية أكثر فخامة للمكان وأخيرا هذه الكراسي الجلد بلونها الأزرق الجميل اختيار نموذجي لإكمال عناصر التصميم.

- معرض صور!
http://bth-alwaha.com/img/1902mCsNUO.jpg

تخيل نفسك تسير في ممر من الصور! هو حقا تصميم رائع وبسيط اعتمد على عنصر أساسي هو اللوحات الجدارية المرصوصة بنظام وتناسق رائع مما أوحى لنا بأنه معرض للصور.

- استخدام المزهريات
http://bth-alwaha.com/img/1902iAHE62.jpg

تصميم لممر واسع اعتمد على الإضاءة الموجودة بالسقف والمزهرية الكبيرة الشفافة الموجودة في منتصف الممر على طاولة انسيابية جميلة تصميم مميز ومتناسب مع النمط العصري الذي اعتمد عليه.

- استخدام المرايا
http://bth-alwaha.com/img/1902sh0Oz3.jpg

المرآة هي العنصر المتعدد الوظائف والاستخدامات في الديكور فبالإضافة إلى استخدامها لإعطاء اتساعا للمكان تساعد في تعزيز الإضاءة فمجرد وجودها يعطي لمسة أنيقة لا يمكن الملل من وجودها.

- أناقة كلاسيكية
http://bth-alwaha.com/img/19026a8upd.jpg

هذا الممر الأنيق يجمع بين روح عصرية وكلاسيكية جذّابة الألوان الفاتحة والسجادة الأنيقة ولوحات تحمل نفس روح الجاذبية والأناقة مع مصباح مدلّى من السقف جعلت هذا التصميم راقي وأنيق للغاية.

- عنوان البساطة
http://bth-alwaha.com/img/1902eIiTKV.jpg

ممر عصري وبسيط لا يوجد به الكثير من التفاصيل تميز بأرضيته ذات النقوش المنتظمة ولون الحائط الهاديء وكرسي مريح في جانب الممر مع إضاءة خافتة على الجدران.

- روعة الأبيض
http://bth-alwaha.com/img/19024dLITz.jpg


الأبيض له سحر خاص فعلى الرغم من بساطة هذا الممر إلا أن استخدام اللون الأبيض في دهان الحوائط والأبواب والنوافذ ودمجه مع الأرضية الخشبية جعلنا نشعر بأنه ممر فندقي أو قصر فخم.

- السقف المفتوح
http://bth-alwaha.com/img/1902eltcTh.jpg

وأخيرا أترككم مع هذه الفكرة المبدعة والتي استخدم فيها المصمم السقف المفتوح لإدخال إنارة طبيعية للمر والسماح لأشعة الشمس بتدفئة المكان وإعطائه روحا من الطبيعة الجميلة.
  



... 

11/02/2019


  • ورشات مجانية للنساء بالتعاون مع فريق همسات الثقافي في غرفة الاحساء

     لجنة المراكز النسائية بالتعاون مع فريق همسات الثقافي تدعوكن للمشاركة في البرامج التالية :- التصوير الفوتوغرافي (26 محرم -25 سبتمبر)- المكياج السينمائي ( 3 صفر - 2 اكتوبر)- حياكة الكورشيه (10 صفر- 9 اكتوبر)- تصميم الازياء (17صفر -1

  • رسومات لليوم الوطني للتلوين مجانا من جماعة الكارتون

      بمناسبة اليوم الوطني جماعة الكارتون تقدم لكم رسومات للتلوين مجانا للحصول على الرسومات التواصل على 05019052120544816113...  

  • ابراج يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019

    الحملهناك تنبؤ بقدوم فترة اختبار هامة، فتعامل معها بتفاؤل وثق في إمكاناتك الذاتية. لا تتأثر بآراء الآخرين ولا تجعلها تحيدك عن معتقداتك وبدلاً من ذلك، استخدم هذه المواجهة لإيجاد ما يدعم الحجج المؤيدة لمواقفك. قد تكتشف فر

  • تحذير من تبعات مشاهدة التلفاز على مهارات الأطفال اللغوية

    نبهت دراسة طبية حديثة إلى دور محتمل للتلفاز في تأخر المهارات اللغوية لدى الأطفال وذلك من خلال خفض التفاعل والمحادثات بين الطفل والأهل.وأورد البحث أن كل ساعة يتم فيها تشغيل جهاز التلفاز تؤدي إلى تقليل عدد الكلمات التي يت

  • ابراج يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

    الحملعن قريب، ستواجه تحديات وعراقيل صعبة. قد يتواجد من يعمل ضدك أو يسبب مضايقات بتواجده بالمكان، وذلك سعيًا للإخلال بتوازنك. بالتالي يجب الأخذ بعين الاعتبار أقل تأثير سلبي قد يكون لتلك العوائق العابرة على مسار حياتك في




للإعلى