الفيزياء تأخذ بيد الطالب عبد الله الجباره إلى العالمية
19/02/2019


محمد آل عبد الباقي _ مكتب التعليم بالقطيف

منحت الجمعية الفيزيائية الأمريكية ( APS) والمعهد الأمريكي للفيزياء ( AIP) الطالب عبدالله بن عيسى بن علي الجباره من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات بقطاع القطيف شهادة تميز ؛ لحصوله على المركز العاشر والميدالية الفضية ولقب آ ينشتاين في المسابقة الدولية العشرين للفيزياء ٢٠١٩ م .
وكان الطالب الموهوب عبدالله الجباره قد خاض منافسات هذه المسابقة في كلية ( هانتر ) بنيو يورك وجرى تكريمه بمقر الأمم المتحدة بحضور أمينها العام أنطونيو . غوتيرس بحضور نخبة من علماء الفيزياء من مختلف دول العالم .
يذكر أن هذا الطالب قد حصل على هذا اللقب من بين ١٠٥٩ طالبا متسابقا يمثلون نخبة الطلاب المتفوقين في الفيزياء من ٥٨ دولة .
وحظي هذا الإنجاز العالمي باهتمام إعلامي وطني ودولي كبير وهو الأمر الذي حدا بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أن تطلق عليه لقب ( آ ينشتاين السعودية ) .
جدير بالإشارة أن الجمعية الفيزيائية الأمريكية تأسست سنة ١٣١٧ هـ وتتخذ من مدينة ( كوليج بارك ) بولاية ( ماريلاند ) مقرا لها بينما يتخذ المعهد الأمريكي للفيزياء _ الذي تأسس سنة ١٣٥٠ هـ _ من مدينة ( نيو يورك ) مقرا له .
ويعد تقديم هذه الشهادة للطالب عبدالله الجباره وثيقة مهمة للغاية نظرا لما تتميز به الجهتان المانحتان اللتان تضمان علماء الفيزياء على مستوى العالم وتقدمان خدمات علم الفيزياء وعلم الفلك للمؤسسات البحثية في هذين المجالين .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى