هل تعرف الطريقة العسكرية الأمريكية للنوم في دقيقتين؟
20/02/2019

يعاني الكثير منا من الأرق وعدم القدرة على النوم على مدار الليل إلا أن الجيش الأمريكي لديه طريقة سرية مثالية تساعد جنوده على التعمق في النوم في مدة لا تجاوز الدقيقتين.

تجربة الطريقة الأمريكية بدقة
في كتاب الاسترخاء والفوز.. الأداء البطولي الذي يعود إلى عام 1981 ذكر مؤلفه أن هذه الطريقة العسكرية تم تجربتها بدقة ويصل نسبة نجاحها إلى 96% ويمكن الحصول على النتيجة المرغوبة بعد مرور 6 أسابيع من اتباع هذه الطريقة.

الأسباب التي تؤدي للأرق
وقد تختلف الأسباب التي تؤدي إلى الأرق من بينها تعاطي الكحول والنيكوتين والشعور بالقلق والتوتر أو الاكتئاب كما تؤثر بعض المشكلات الصحية على القدرة على النوم مثل السكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وفي عام 2011 أكدت إحدى الدراسات أن واحداً من كل ثلاثة أشخاص في المملكة المتحدة يعاني صعوبة في النوم والأرق وتختلف المدة التي يحتاجها الإنسان للنوم من شخص لآخر ولكن هيئة الصحة الوطنية البريطانية أكدت أنه لابد من أن يحصل الكبار على ما بين 7 إلى 9 ساعات في الليلة.

خطوات تطبيق الطريقة الأمريكية
وتعتمد هذه الطريقة العسكرية الأمريكية على مجموعة من الخطوات وهي؛ الاسترخاء التام لعضلات الوجه بما في ذلك اللسان والفك والعضلات حول عينيك إرخاء الكتف إلى أدنى مستوى ممكن قبل أن إرخاء الذراع العلوية والسفلية من جهة ثم من الجانب الآخر ومن ثم التنفس زفيرًا عميقًا وإرخاء الصدر وآخر خطوة هي إرخاء الساقين بداية من الفخذين باتجاه أسفل الساقين وبمجرد الدخول في مرحلة استرخاء الجسم لمدة عشر ثوان يجب أن تحاول مسح جميع الأفكار من عقلك.

وحدد الكتاب ثلاثة تصورات تساعد على الدخول العميق في النوم وهي التصور بأنك مستلق في زورق على بحيرة هادئة وفوقه سما زرقاء أو التصور بأن جسمك منطو داخل أرجوحة مخملية قماشية تم تعليقها بغرفة ذات لون أسود أما التصور التالت فيعتمد على تكرار كلمة لا تفكر في عقلك لمدة عشر ثوان
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى