أقام مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ورشة بعنوان لغة الإشارة قدمها مدرب لغة الإشارة الأستاذ فؤاد عبدالجبار الحمود وذلك صباح الأربعاء الموافق للسادس من الشهر الحالي . واستهدفت الورشة طالبات الثالث ثانوي - قسم الم

لغة الإشارة بتنمية القطيف لطالبات الثانوية


أقام مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ورشة بعنوان لغة الإشارة قدمها مدرب لغة الإشارة الأستاذ فؤاد عبدالجبار الحمود وذلك صباح الأربعاء الموافق للسادس من الشهر الحالي .
واستهدفت الورشة طالبات الثالث ثانوي - قسم المقررات العامة - بمدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف كشراكة مجتمعية يسعى إلى تفعيلها القسم النسائي عبر وحدة التطوع والتمكين وبالتعاون في تنفيذ هذا البرنامج مع وحدة التأسيس والحوكمة .
وتناول الأستاذ فؤاد الحمود وهو معلم لذوي الاحتياجات الخاصة والحاصل على شهادة لغة الإشارة الموحد للصم وعضو لجنة أصدقاء الصم بالقطيف الفرق بين الأصم وضعيف السمع بعد أن أوضح تعريف الإعاقة السمعية وكذلك المؤشرات التي تدل على وجود الإعاقة .
وأكد الحمود أن هذه الفئة هي غالية على قلوبنا وإن كان لديها بعض الاختلاف إلا أن ذلك عليه أن يدفعنا لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم التواصلية من خلال تعلمنا جميعا للغة الإشارة والتواصل معهم وتطبيق تلك المهارة التي من شأنها أن تعزز دمجهم مع جميع فئات المجتمع .
جاء ذلك في قاعة التدريب بالقسم النسائي بمركز التنمية حيث استمرت الورشة لمدة ساعتين ونصف كان تفاعل الطالبات سمة حاضرة في البرنامج مما يحفز على تقديم مثل هذه البرامج وتعزيز دورها المجتمعي وأثره الإيجابي .
وفي ختام الورشة قدمت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية الأستاذة فاطمة اليوسف بمعية رئيس وحدة الخدمات الإدارية بمركز التنمية الأستاذ ناصر آل سعيد الشكر والتقدير للمدرب لجهوده ودوره البارز في دعم هذه الفئة ونشر ثقافة تعلم لغة الإشارة للجميع .
 





13/03/2019





للإعلى