كيف تختار باليتة ألوان منزلك
14/03/2019

اختيار ألوان المنزل تسبب الحيرة لكثير منا بسبب عدم القدرة على تخيل شكل المنزل النهائي ولقلة معرفتنا كيفية تناسق الألوان وحتى بعد دهان المنزل بلون المحدد نجد أن النتيجة لم تأتي كما في مخيلتنا حيث لا توجد قاعدة ثابتة في استخدام ألوان منزلك بالرغم من تقديم الكثير من النصائح إلا أن الحيرة تظل هي بطل الرواية لأن كل لون له معاني وصفات كثيرة ولكن الحل الأمثل أن تختار اللون التي تفضله وتعمل على التنسيق ما بين الدهان السجاد الأثاث الإنتيكات حتى يصبح منزلك كما في مُخيلتك.

1. ألوان دافئة..
https://bth-alwaha.com/img/1903o3WfpE.jpg
في حين أنك تصميمم غرف عائلية بمنزلك تحتاج للدفء والحميمية وشغفك بالألوان المحايدة الرائعة فاختيارك سيشبه كثيرا هذا المزيج الرائع بين درجات البيج والبني والفيروزي الباهت ولا تنس باقة الزهور ولمسة من لون جرئ لكسر روتين التصميم..


2. هدوء وتناغم..
https://bth-alwaha.com/img/1903ZXg6CY.jpg
نموذج رائع يمكنك الاعتماد عليه في طريقة التلوين ذاتها فكرة التقابلات حيث يكون لون الأرضية هو ذاته لون السقف أو من درجاته و لون الحوائط لون مقارب لهم ويمكنك ترك جدار واحد في نفس درجة لون السقف و الأرضيات بالمناسبة من أحدث الصيحات في عالم الألوانهي و البنفسجي بدرجاته و البني الفاتح و درجاته إلى درجة الموكا ..




3. رائحة الأخشاب..
https://bth-alwaha.com/img/1903deqXwW.jpg
رغم قلة ظهور الخشب في هذا التصميم إلى أن الألوان الخشبية غلبت على التصميم جنبا إلى جنب مع الأبيض والرمادي أصفر خشبي وبني وبيج كلها ألوان دافئة رائعة وتشكل لوحة متناغمة ..

4. ألوان مشرقة..

https://bth-alwaha.com/img/1903zMUI8w.jpg
لوحة من الألوان المشرقة تجعل منزلك مختلفة مع توكين أساسي من لون هادئ لأريكة رئيسية مع الفيروزي الفاتح للجدران ونقوش وزخارف متناسقة مع لوحة فنية معلقة في النهاية هو مزيج رائع ومتميز ستحبه بالتأكيد..

5. الأزرق..

https://bth-alwaha.com/img/1903Yy50Sf.jpg
الأزرق الملكي له محبينه وعشاقه ودائما ما يأتي مع ألوان محايدة مثل الرمادي والأبيض والبيج ويمكن ان تكتفي منه بعنصر واحد لا اكثر مثل هذا النموذج جاء الأزرق بلمسة رائعة للستائر ونقوش في وسائد صغيرة على الأريكة وخطوط في السجادة بسيطة للغاية..


6. كلاسيكية حديثة..
https://bth-alwaha.com/img/1903rJNefg.jpg
مؤخرا ظهر اتجاه حديث وجرئ في الكلاسيكية للخروج من نمط الألوان المحايدة والمملة وترك لمساتك من الوان المفضلة مثل التركواز او الفوشيا او الأحمر هذه الألوان لها مفعول السحر على التصميم ككل وتجعل منه إضافة رائعة لمنزلك..



7. جلود طبيعية..
https://bth-alwaha.com/img/1903Dj4e8G.jpg
على الطراز الانتقائي يأتى مثل هذا التصميم ليتألق بألوان زاهية ورائعة مع الجلود الطبيعية للنمور والحمار الوحشي مثل هذه الإضافات تجعل من تصميمك قيمة ديكورية رائعة وأناقة لا مثيل لها..

8. الفوشيا..
https://bth-alwaha.com/img/1903dkoDH8.jpg
الفوشيا هو اللون المفضل للفتيات والنساء وهو لون البهجة والحب أيضا واختياره في منزلك قد يكون إلى حد ما جرأة وجنون وأناقة في ذات الوقت ويمكنك دمج الفوشيا مع درجات البنفسج ولمسات من ألوان محايدة لعمل توازن بين عناصر التصميم..

9. الأبيض..
https://bth-alwaha.com/img/1903TX1j4G.jpg
الأبيض هو مساحة مفتوحة للمشاركة بكل الألوان المفضلة لك في منزلك فا بمجرد من اختيارك للأبيض جعلت منزلك فرصة رائعة لترك لمساتك بكل الأشكال والألوان من الممكن أن تكون ألوان هادئة أو جريئة بالطبع سيساعدك كثيرا ..



....
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى