تقرير/ رباب ال جميعاننفذت الابتدائية الثانية بسنابس ورشة عمل بعنوان (إضاءات... الخاصة بنشر التوعية عن اضطراب النشاط الزائد ونقص الانتباه) يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/٧/٥ استهدفت (١٨) مرشدة طلابية من مختلف المدارس التابعة لم

فنيات التعامل مع فئة اضطراب النشاط الزائد وقصور الانتباه ب 2 سنابس


تقرير/ رباب ال جميعان

نفذت الابتدائية الثانية بسنابس ورشة عمل بعنوان (إضاءات... الخاصة بنشر التوعية عن اضطراب النشاط الزائد ونقص الانتباه) يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/٧/٥ استهدفت (١٨) مرشدة طلابية من مختلف المدارس التابعة لمكتب التعليم بالقطيف.

نفذن الورشة معلمات اضطراب النشاط الزائد ونقص الأنتباه بالمدرسة وهن: المعلمة أزهار آل خضر والمعلمة ليلى ال يعقوب والمعلمة ماجدة الطوال.

هدفت الورشة إلى رفع وعي المرشدات الطلابيات بطالبات هذه الفئة وفنيات التعامل معهن ناقشت الورشة عدة محاور منها: تعريف اضطراب فرط النشاط وقصور الأنتباه وأنواعه وأعراضه وقانون ٦*٦ وأسباب الاضطراب ونسبه وبعض المؤشرات التي تستدعي تحويل الطالبة للتأكد من اضطراب النشاط الزائد وقصور الانتباه والعلاج الدوائي لهذه الفئة وغيرها من المحاور.

كما اشتملت العديد من الأنشطة التطبيقية والعملية والمشاركات والمناقشات المتميزة.

من جانبها اثنت قائدة المدرسة الأستاذة أحلام الدوسري على منفذات الورشة لجهودهن المبذولة في تنفيذ مثل هذه الورش التوعوية .
 



14/03/2019





للإعلى