نحن جميعًا نسعى جاهدين لنصبح نسخة أفضل من أنفسنا ونتطور كشعب ومع ذلك قد تشعر وكأنك لا تملك الوقت الكافي للاستثمار في التطوير الشخصي أو لا تعرف من أين تبدأ.لحسن الحظ مع التكنولوجيا المتاحة اليوم أصبح تحسين التنمية الشخصي

كيف تجعل التكنولوجيا تخدمك؟.. هذه أفضل 6 طرق ذات فاعلية


نحن جميعًا نسعى جاهدين لنصبح نسخة أفضل من أنفسنا ونتطور كشعب ومع ذلك قد تشعر وكأنك لا تملك الوقت الكافي للاستثمار في التطوير الشخصي أو لا تعرف من أين تبدأ.

لحسن الحظ مع التكنولوجيا المتاحة اليوم أصبح تحسين التنمية الشخصية والوصول إلى مواد التحسين الذاتي أسهل من أي وقت مضى.

كتب على جهاز لوحي أو قارئ إلكتروني
لعل أكثر الطرق المعترف بها والمستخدمة على نطاق واسع في تحسين التنمية الشخصية هي قراءة كتب تحسين الذات.

هناك الآلاف من الكتب الجيدة حول هذا الموضوع والتي ساعدت العديد من الناس في الوصول إلى أهدافهم. أصبح الآن من السهل أكثر من أي وقت مضى الوصول إلى كل هذه المواد باستخدام الأجهزة اللوحية والقارئات الإلكترونية.



تعزز كتب تحسين الذات الأفكار الإيجابية وتعلم الدروس حول اتخاذ قرارات حياة أفضل باستمرار قراءة الكتب وسماع هذه الرسائل سوف تجعلك شخصاً أكثر إيجابية وتحسين القرارات والإجراءات في حياتك. التطوير الشخصي هو كل شيء وتوسيع المعرفة والقراءة هي واحدة من أسهل الطرق لتحقيق ذلك تعامل مع كل كتاب كمفتاح لإطلاق المعرفة عن نفسك واستمر في قراءة مواد جديدة.

تكنولوجيا الإنتاجية

يمكن أن تساعد تطبيقات الإنتاجية جميع الأشخاص في أن يصبحوا عاملين أفضل ويشعروا بتحسن في طريقة عملهم.

هناك تطبيقات تتبع الوقت الذي يساعدك على العثور على عادات وأنماط العمل الخاصة بك؛ حتى تتمكن من العثور على طرق لتحسينها وزيادة الإنتاجية.

بعض من المفضلة هي Togglو Qbserve تشتمل العديد من هذه التطبيقات أيضًا على أدوات إدارة المهام؛ للحفاظ على تنظيم قوائم المهام ومشاركة المهام مع الآخرين والتوفيق بين جميع الجنون الذي يحدث في حياتك.

إذا كانت لديك مشكلة في البقاء في مهمة فلديك أيضًا خدمات لتتبع الوقت؛ للتأكد من أنك تعمل بكفاءة أو تطبيقات لإبقائك خارج المواقع التي ستلهيك.

بودكاست تحسين الذات

تعد ملفات بودكاست ممتازة للأشخاص الذين يسعون للحصول على نصائح حول تحسين الذات؛ لكنهم لا يستمتعون بالقراءة أو ليس لديهم الوقت.

يمكن أن تكون رائعة عندما تنتقل إلى العمل أو الجلوس في مكتبك أو ممارسة التمارين تساعد ملفات بودكاست في موازنة جدول مزدحم مع الحاجة إلى التحسين الذاتي.

أصبحت برامج بودكاست شعبية للغاية على مدى السنوات الماضية؛ لأنه يمكن الوصول إليها من أي مكان على أي جهاز.

الجميل أن هناك المزيد من المحتوى العربي في هذا المجال وهناك المزيد من المدونين الذين يعملون على تحويل كتاباتهم إلى ملفات صوتية.

اليوميات الإلكترونية
اليوم هناك العديد من خيارات التدوين وكتابة المذكرات أونلاين أو الاحتفاظ بها على أجهزتنا وهي جيدة لمن لا يحب الكتابة على الورق.

تساعدك يومياتك على معرفة المزيد عن نفسك وطريقة عملك لدينا جميعًا أفكار وتحديات وخبرات تغير طريقة أدائنا في العمل.

تسجيل هذه الأفكار والمشاعر يساعدك على إيجاد الاتجاهات في سلوكك المدمر بينما يساعد أيضًا في صياغة طرق أكثر إنتاجية للتعامل مع المواقف المستقبلية.

يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تطوير الذكاء العاطفي والذي يسمح لك بالارتباط بأشخاص آخرين يمكن أن يؤدي فهمك الشخصي بشكل أفضل إلى النجاح.

تقنيات اللياقة البدنية

يعلم الجميع أن التمارين الرياضية جزء مهم للغاية من حياتنا تبقينا بصحة جيدة وتبقينا على قيد الحياة لفترة أطول.

اليوم هناك المئات من تطبيقات اللياقة المتاحة والعديد منها مجاني للرياضيين من جميع الأشكال والأحجام والقدرات والأهم من ذلك أنها تساعدنا على الاعتناء أكثر بلياقتنا طيلة اليوم.

التأثير على لياقتك لا يؤثر فقط على صحتك بل يؤثر أيضًا على أدائك في العمل تعمل التمارين الرياضية على تحسين الذاكرة والتركيز واحترام الذات وستساعدك على الحفاظ على موقف إيجابي.

العديد من التطبيقات لديها تمارين سريعة مصممة للأشخاص الذين لديهم جدول زمني ضيق ووقت محدود للعمل.

تكنولوجيا إدارة الإجهاد
بدون إدارة الإجهاد بشكل مناسب من المستحيل أن تنمو كشخص يمكن أن يؤدي استخدام هذه التطبيقات إلى تقليل التوتر والقلق مما يؤدي إلى مزيد من الاهتمام والوعي.

تحتوي بعض تطبيقات إدارة الإجهاد على تمارين تنفس تساعد في إدارة الغضب واستقرار المزاج وخفض الإجهاد والقلق مرة أخرى.


يمكن أن يؤدي استخدام هذه الأدوات إلى التأكد من أنك تحقق أداءً دائمًا بأفضل ما يكون لديك وأكثر متعةً وهي تنجح بالفعل في تحسين المشاعر وتأكيد الإيجابية في حياتنا.


...
 

14/03/2019


  • العملاق الصيني يتحدى العوائق.. ويطلق هواتف جديدة

    أطلقت شركة هواوي سلسلة الهواتف الذكية الجديدة (هونر 20) في لندن خلال عرض ركز على تكنولوجيا الشركة الصينية من دون الإشارة إلى قطيعة محتملة مع غوغل.وقال جورج تشاو رئيس علامة هونر التجارية التابعة لهواوي وهي علامة تركز على ا

  • في رثاء فقيد المأتم الحسيني الشريف المرحوم الحاج أبراهيم أحمد اوحيد

    بقلم : أحمد الخرمدي بسم الله الرحمن الرحيم وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون . من الأخبار القاسية والمحزنة والتي لا بد أن يستجيب لها العقل البشري حتى وأن كانت تاتينا مفاجأة هي اخبار الم

  • هل كل آلام اسفل الظهر مخيفة؟ بقلم : بقلم : علي درويش

    بقلم : علي درويشإذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر فأنت لست الوحيد؛ فواحد من كل عشرة أشخاص حول العالم يعاني من هذه الآلآم.ريث أن الدراسات تشير إلى نسبة عالية جداً لحالات التحسن والتخلص من آلام أسفل الظهر بالعلاج الطبيعي وأغ

  • ضربة لـ إنستغرام .. معلومات 50 مليون مستخدم على الملأ

    كشف خبير في الأمن المعلوماتي ثغرة أمنية تتيح الوصول إلى قاعدة ضخمة من البيانات والمعلومات الشخصية التي تخص عشرات الملايين من الحسابات لمشاهير ومؤثري منصة إنستغرام المملوكة لشركة فيسبوك .وحسبما نقلت صحيفة ديلي ميل البر

  • بعد وقوع ضحايا.. يوتيوب يتحرك ضد مقاطع العلاج المسموم

    اضطر موقع يوتيوب مؤخرا إلى التحرك بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب سائل تنظيف خطير بهدف علاج أمراض مستعصية.وبحسب ما نقلت صحيفة نيويورك بوست فإن بعض مقاطع الفيديو تنصح بشرب سائل التنظيف الكلور ويجري وصف هذه المادة بـ




للإعلى