الآن بعد أن وصلت بلاي ستيشن 4 رسميًّا إلى نهاية دورة حياتها ينتظر عشاق منصات الألعاب من سوني بلاي ستيشن 5 ومتى يمكن أن يتم إطلاقها.في شهر مايو الماضي كشف جون كوديرا الرئيس التنفيذي لشركة سوني التفاعلية لصحيفة وول ستريت جو

كل ما نعرفه مسبقاً عن بلاي ستيشن 5 من سوني: المواصفات وموعد الإصدار


الآن بعد أن وصلت بلاي ستيشن 4 رسميًّا إلى نهاية دورة حياتها ينتظر عشاق منصات الألعاب من سوني بلاي ستيشن 5 ومتى يمكن أن يتم إطلاقها.

في شهر مايو الماضي كشف جون كوديرا الرئيس التنفيذي لشركة سوني التفاعلية لصحيفة وول ستريت جورنال أن الجيل القادم من بلاي ستيشن لن يتم إصداره حتى عام 2021 على أي حال فإن تحقيقًا أجرته T3 زعم أن PS5 يمكن أن يتم إطلاقه هذا العام.

إذن هناك احتمالان؛ إما إطلاق المنصة هذا العام أو إطلاقها بعد عامين من الآن وفي كلتا الحالتين لن نخسر أي شيء إذا تطرقنا إلى ذلك في هذا المقال.

موعد الإصدار المرتقب

مع عدم وجود كلمة رسمية بعد من سوني في تاريخ إصدار هذا الجهاز من الصعب التحديد بدقة عندما نتمكن من رؤية بلاي ستيشن 5.

يتوقع بعض المحللين أن يكون تاريخ إصدار بلاي ستيشن 5 حوالي 2020 أو 2021 في حين يقول آخرون إن الجهاز سيطرح هذا العام.

أكد بعض المسؤولين في الشركة أنها تخطط لطرح الجهاز هذا العام حيث ستكون تقنية تلفزيون 4K TV قد انتشرت في الولايات المتحدة بنسبة 50 في المئة.

لكن خلال الآونة الأخيرة أكد بعض المسؤولين أن جهاز PS4 Pro سيصبح نموذجًا أساسيًّا للشركة وسيشهد انخفاضًا في السعر؛ ما يجعل الأغلبية من المراقبين ينتظرون الجهاز العام المقبل.

أبرز الشائعات والأخبار حول بلاي ستيشن 5

بشكل عام فالأخبار حول هذا الجهاز كثيرة لكن التسريبات قليلة؛ ما يعني أن الشركة اليابانية تحيط مشروعها بسرية كبيرة خصوصًا أنها تواجه منافسة قوية من كل من مايكروسوفت و نينتندو.

في مقابلة مع فاينانشيال تايمز قال رئيس شركة سوني والمدير التنفيذي كينيتشيرو يوشيدا: في هذه المرحلة ما يمكنني قوله هو أنه من الضروري أن يكون لديك جهاز من الجيل التالي .

قال Hideki Yasuda المحلل في صناعة الألعاب من شركة Ace Economic Research ومقرها في أوساكا في تقرير أخير أن PS5 قد يصل في الوقت المناسب خلال أعياد الميلاد 2019.

ويقدر التقرير أن إدخال PS5 سيكون في نهاية عام 2019 إذا كان هذا صحيحًا فستكون ضربة قوية لشركة مايكروسوفت التي أكدت أن Xbox Two الذي يحمل الاسم الرمزي Xbox Scarlett لن يتم إطلاقه حتى عام 2020.

يقول العديد من التقارير إنه على الرغم من أن الجيل الجديد سيأتي بتقنيات جديدة وبجودة عالية فإنه سيسمح باستخدام ألعاب بلاي ستيشن 4 نفسهاعليه.

حاول تقرير حديث من Eurogamer أن يضيق موعد إطلاق محتمل على أساس متى تتقدم التقنيات بما يكفي لتبرير قفزة الأجيال.

تحميل تطبيق TikTok لهواتف أندرويد وآيفون وكل ما يجب أن تعرفه عنه
أهم الأشياء التي ستحتاج إليها هي معالج وحدة التحكم وذاكرتها وفي كلتا الحالتين خلص التقرير إلى أن التقنيات الحالية لا تسمح بالخروج بجيل جديد خلال العام الجاري.

على الرغم من عدم وجود كلمة رسمية من سوني حول موعد طرح جهاز PlayStation 5 حتى الآن إلا أن الإعلان الأخير المتعلق بخدمة PlayStation Plus قد أشعل بعض التكهنات.

لقد تم الإعلان أنه اعتبارًا من مارس 2019 لن تقدم PS Plus بعد الآن ألعاب PS3 أو PSVita المجانية بل ستقوم بدلاً من ذلك بالتركيز على عناوين PS4 وقد أدى ذلك إلى بعض التساؤل حول ما إذا كانت سوني تحاول التخلص من ألقاب الجيل القديم هذه تحضيراً لجيل جديد.


منذ أيام تم رصد تسجيل اسم نطاق جديد PlayStation5.Pro وبعد تحقيق في الأمر تبين أن سوني ليست هي من يقف وراء هذه الخطوة حيث تناقلت وسائل الإعلام أنه بما أنه يوجه الزوار إلى النطاق الرئيسي المملوك للشركة اليابانية فهو لها.

المواصفات المرتقبة في بلاي ستيشن 5

ذكر تقرير جديد أن مشغل أقراص البلوراي الذي كشفت عنه سوني مؤخرًا BD-XLقد يكون أحد مكونات جهاز بلايستيشن القادم.

من جهة أخرى يقول العديد من الشائعات إن الجيل الجديد قد لا يدعم سوى ألعاب الجيل الرابع والخامس وليس بلاي ستيشن 3.

صرح رئيس فريق التطوير Forge Studios السيد Stefano Pinna أنه مع دعم تقنية 4K بشكل حقيقي في الجيل القادم من بلاي ستيشن فهذا لا يعني أن كل الألعاب ستعمل بهذا الأداء العالي مؤكدًا أن الباب سيكون مفتوحًا للألعاب التي لا تستوفي هذه الجودة.

ستركز الشركة على دعم أفضل لتقنية 4K وهو ما يعني أن المنصة ستكون لها متطلبات عالية لتشغيل الألعاب عليها وهو ما يعني أن الألعاب القديمة قد لا يسمح لها بالعمل على الجهاز.

أصبحت سوني أول شركة تصنيع لوحدة التحكم تستوعب الواقع الافتراضي؛ وذلك بفضل PlayStation VR ولكن إذا كنت تفحص PlayStation VR من كثب وتلاحظ كيف تعمل على PS4 Pro فإنها تدعو إلى التكهن حول كيف يمكن لوحدة تحكمPlayStation 5 أن تأخذ VR إلى مستوى جديد.


...
 




15/03/2019


  • العملاق الصيني يتحدى العوائق.. ويطلق هواتف جديدة

    أطلقت شركة هواوي سلسلة الهواتف الذكية الجديدة (هونر 20) في لندن خلال عرض ركز على تكنولوجيا الشركة الصينية من دون الإشارة إلى قطيعة محتملة مع غوغل.وقال جورج تشاو رئيس علامة هونر التجارية التابعة لهواوي وهي علامة تركز على ا

  • في رثاء فقيد المأتم الحسيني الشريف المرحوم الحاج أبراهيم أحمد اوحيد

    بقلم : أحمد الخرمدي بسم الله الرحمن الرحيم وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون . من الأخبار القاسية والمحزنة والتي لا بد أن يستجيب لها العقل البشري حتى وأن كانت تاتينا مفاجأة هي اخبار الم

  • هل كل آلام اسفل الظهر مخيفة؟ بقلم : بقلم : علي درويش

    بقلم : علي درويشإذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر فأنت لست الوحيد؛ فواحد من كل عشرة أشخاص حول العالم يعاني من هذه الآلآم.ريث أن الدراسات تشير إلى نسبة عالية جداً لحالات التحسن والتخلص من آلام أسفل الظهر بالعلاج الطبيعي وأغ

  • ضربة لـ إنستغرام .. معلومات 50 مليون مستخدم على الملأ

    كشف خبير في الأمن المعلوماتي ثغرة أمنية تتيح الوصول إلى قاعدة ضخمة من البيانات والمعلومات الشخصية التي تخص عشرات الملايين من الحسابات لمشاهير ومؤثري منصة إنستغرام المملوكة لشركة فيسبوك .وحسبما نقلت صحيفة ديلي ميل البر

  • بعد وقوع ضحايا.. يوتيوب يتحرك ضد مقاطع العلاج المسموم

    اضطر موقع يوتيوب مؤخرا إلى التحرك بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب سائل تنظيف خطير بهدف علاج أمراض مستعصية.وبحسب ما نقلت صحيفة نيويورك بوست فإن بعض مقاطع الفيديو تنصح بشرب سائل التنظيف الكلور ويجري وصف هذه المادة بـ




للإعلى