270 متقدم من الجنسين لملتقى التمكين الوظيفي الرابع بمكتب الضمان الإجتماعي
17/04/2019

270 متقدم من النساء والرجال منهم 75 ضمن تفعيل مبادرة الاولويه لهم من اصحاب الاحتياجات والظروف الخاصه

في إطار إدراك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للدور المنوط بها في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 انطلاقاً من رؤية المملكة 2030
في تمكين مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي

أقام المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف ملتقى التمكين الوظيفي الرابع لتوظيف أبناء وبنات مستفيدي الضمان للعمل بالقطاع الخاص بحضورسعادة مدير مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف وعدد من المختصين.

وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف فاروق الكوي أن الملتقى خصص لأبناء وبنات المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي لتعريفهم بالفرص الوظيفية وكيفية إيجاد العمل من خلال تواصلهم مع الجهات والمؤسسات الخاصة التي تسعى لتمكين أبناء وبنات الوطن من العمل في القطاع الخاص والاستفادة من الخدمات التدريبية والعلمية التي تقدمها للباحثين عن العمل مبيناً أن عدد المتقدمين للوظائف وممن أجرو المقابلات من الأسر الضمانية للرجال والنساء بلغ ٢٧٠ متقدم ومتقدمة وجاري متابعة ذلك من قبل فريق التمكين بالمكتب بالتواصل مع الشركات .

وقد افتتحت الملتقى صباح يوم الاربعاء الموافق ١٤٤٠/٨/١٢هـ و بجولة للشركات المشاركة من قبل سعادة مدير مكتب الضمان للضمان الاجتماعي ورحب فيها بالمشاركين وذكر  أن مبادرة تمكين تؤهل القوى البشرية الوطنية للتحول من الرعوية إلى التنموية مبينا أن تنمية الإنسان تصنع أجيالا منتجة للوطن وهو ما تسعى إليه الوزارة من خلال إطلاقها لمثل هذا النوع من المبادرات.

وتهدف هذه المبادرة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتحويلهم إلى أفراد فاعلين في المجتمع
حيث تم إستقبال طلبات المتقدمات للوظائف بصالة التمكين المخصصة للنساء بمشاركة عدد من المختصات من القسم النسائي وبحضور رئيسة القسم النسائي الاستاذة سمية حسن عبد الوهاب رحبت بالمشاركات بالملتقى وبتظافر الجهود وبالتعاون نصل للهدف المنشود .

حيث تم إستضافة العديد من الشركات منها شركة:
لولو هايبر ماركت شركة الشايع التجارية مجمع إكسير أباريل للتجارة المحدودة مركز الإمتياز الطبي شركة طيف العربية للتعليم والتدريب التقني صندوق الموارد البشرية (هدف) شركة المطاعم الأهلية ( امريكانا) نهج الشفاء الطبي.


كان لنا لقاء مع مسؤول الموارد البشرية بشركة المطاعم الأهلية (أمريكانا ) الاستاذ عمر العباد وهي احدى الشركات المشاركة لتمكين مستفيدي ومستفيدات الضمان ومن الوظائف المتاحة لدى الشركة طاقم خدمة كذلك يوجد برنامج لمدة ٢١ شهر وهو عبارة عن دبلوم معتمد في إدارة المطاعم والضيافة من جامعة أم القرى وتبدأ الرواتب من ٥٢٠٠ وقابلة للزيادة بالاضافة لخبرة من شركة المطاعم وتم اجراء المقابلات مع المستفيدات وتعبئة الاستمارات الخاصة بالشركة كذلك تم تعبئة استمارة التدريب والتطوير الخاصة بالمكتب للبحث عن وظائف أخرى من خلال فريق التمكين.

ومن الجهات المشاركة مجمع إكسير وبمشاركة ممثل الشركة الاستاذ زكي علي المرهون وأوضح أن الفرص التي سيتم شغرها وفق الشروط واللوائح منها الطب البديل بالاضافة الى التخصصات الطبية نساء وولادة باطنية أسنان ) والوظائف المتاحة أخصائي جلدية وليزر نساء وولادة طبيب أو طبيبة أشعة طبيب أو طبيبة مختبر ممرض أو ممرضة فني وفنية جلدية وليزر .والرواتب تبدأ من ٥٠٠٠ الى ١٨٠٠٠ على نوع الوظيفة حيث أن التوظيف مباشر .

لقاء آخر مع مسؤول الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية لشركةلولو السعودية للأسواق الكبرى الاستاذ محمد السلطان حيث أشار الى الفرص المتاحة لخدمة الأسر الضمانية ولتمكينهم منها وظيفة كاشير وبوجود التأمين الطبي والبدلات وتسع ساعات عمل وساعة راحة واجازة يوم واحد بالأسبوع حيث أوضح أن بداية الرواتب تبدأ من ٣٢٥٠ الى ٤٥٠٠ وهي قابلة للزيادة بالاضافة لتحفيز الموظفين من خلال تقديم الترقيات في حال تميزهم بالاداء .

لقاء آخر مع مديرة الفرع النسائي لطيف العربية الاستاذة نادية الصالح واعربت عن شكرها لإدارة مكتب الضمان وكافة منسوبيه لاتاحة الفرصة للمشاركة بهذا الملتقى سعيا لتأهيل وخدمة الاسر الضمانية من خلال اتاحة فرص وظيفية لتمكينهم .

كذلك لقاء مع شركة اباريل وتنوعت الوظائف مابين مدير معرض بوجود الخبرات وإيجادة اللغة الانجليزية .

وأوضح سعادة مدير مكتب الضمان أن الهدف لعمل مثل هذه اللقاءات هو لإعداد كوادر بشرية واعدة وقادرة على الانتاج والاعتماد على ذاتها في شتى أنواع المجالات لتحقيق رؤية المملكة اذ يعتبر من أهم مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تسعى لتسهيل ذلك لأكبر شريحة من أبنائنا من الأسر الضمانية
. حيث تعتبر مبادرة التمكين احدى مبادرات وزارة العمل وكأحدى المسؤوليات المجتمعية فهي واجب وطني لخدمة هذا البلد وبذل كافة الجهود بعقد الشراكات مع العديد من الجهات للمساهمة في تحفيز القطاع الخاص على طرح العديد من الفرص الوظيفية لأبنائنا وذلك للمساهمة في زيادة القوى البشرية وللتوسع في التوطين.

من جانب آخر تم تفعيل مبادرة الوزاره * الاولويه لهم * من خلال الملتقى والتي تختص بالرقي باولوية الخدمه النوعيه لذوي الاحتياجات والظروف الخاصه بتذليل الصعوبات وتهيئة المستلزمات الخدميه الخاصه لهم
حيث بلغ عدد مراجعي من تم خدمتهم على اساس المبادره عدد 75 متقدم من نساء ورجال.
اختتم ملتقى التمكين الرابع بتقديم الشكر لجميع الشركات المشاركة من قبل سعادة مدير المكتب وبتقديم شهادات الشكر والتقدير لهم على سعيهم وتعاونهم للرقي بأبنائنا وبناتنا من الأسر الضمانية وبأخذ الصور التذكارية مع جميع المساهمين متمنين استمرار هذا التعاون فيما بين الجهتين .
 

التعليقات 1
إضافة تعليق
مواضيع اخرى