طلاب نادي القراءة بذات الصواري يقيمون حلقة مناقشة كتاب في المكتبة العامة
18/04/2019


نظم مركز مصادر التعلم بابتدائية ذات الصواري بالقطيف ممثلة بأعضاء نادي القراءة المنشأ حديثاً جلسة مناقشة كتاب أفكار صغيرة لحياة كبير لمؤلفه كريم الشاذلي وذلك يوم الأربعاء 12 شعبان الحالي في مقر المكتبة العامة بالقطيف.

وقال المشرف على مركز مصادر التعلم نواف آل محسن ان المركز أسس نادي باسم رواد القراءة حيث يهدف من خلاله على بث الوعي وترسيخ عادة القراءة لدى الطلاب.

وأضاف ان النادي يهدف تكوين قاعدة طلابية تهتم بتنمية فكرها من خلال القراءة واعداد جيل قارئ من صغار العمر يحملوا أفق واسع في الثقافة والعلم.

وأشار آل محسن الى عدد الطلاب المسجلين في النادي بلغ 24 طالب مهتمين بالقراءة وتكوين مكتبات شخصية بينهم أحد عشر طالبا قرأ أكثر من خمسين كتاب حيث شارك منهم 18 طالب في حلقة النقاش التي رحبت إدارة المكتبة العامة بالقطيف في استضافتها.

وعبر عدد من الطلاب المشاركين اعجابهم من البرنامج ومن اختيار الكتاب أفكار صغيرة لحياة كبير لما احتواه من أفكار وأمثلة تناسب أعمارهم بالإضافة لوضوح الهدف من الكتاب في رسم خريطة للحياة كما عبر بعضهم.

وأبدى مدير المكتبة العامة بالقطيف الاستاذ مؤيد الزاير ترحيبه بزيارة طلاب مدرسة ذات الصواري وبفكرة البرنامج حيث أشاد بما شاهد من الطلاب من هدوء ورقي في النقاش.

وفي ختام الزيارة أصطحب مدير المكتبة العامة الطلاب في جولة على اقسام المكتبة داعيا إياهم للاستفادة من المكتبة العامة في كافة الأوقات.

يشار الى ان عضوية طلبة نادي القراءة هي بتنسيق الطالب جواد عبدالحميد المعلم فيما قام الطالب احمد حسن ال عبيدان بالتعريف ببرنامج رواد القراءة لدى المكتبة العامة.
 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى