إذا كنت ممن يعانون تشويشا في الدماغ بسبب التفكير في أمور كثيرة فإن بعض الطرق تتيح للإنسان أن ينظم حياته ويريح باله في غضون عشر دقائق فقط.وبحسب موقع ذا لادرز فإن عددا من عظماء البشرية كانوا يلجؤون إلى تفريغ أفكارهم وكتابت

تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك


إذا كنت ممن يعانون تشويشا في الدماغ بسبب التفكير في أمور كثيرة فإن بعض الطرق تتيح للإنسان أن ينظم حياته ويريح باله في غضون عشر دقائق فقط.

وبحسب موقع ذا لادرز فإن عددا من عظماء البشرية كانوا يلجؤون إلى تفريغ أفكارهم وكتابتها على الورق مثل ألبرت إنشتاين وإسحق نيوتن وشارل داروين.

وتقول الخبيرة في الشؤون العصبية جودي ويليس إن الإنسان الذي يكتب أفكاره على الورق ويعد برنامجه بشكل مسبق يجد سهولة في فهم الأمور وترتيبها وإيجاد حلول مناسبة.

وتضيف أن كتابة الأشياء على الورق تساعد على تحفيز الدماغ والانتباه وتقوية الذاكرة على المدى البعيد كما أن هذه الطريقة تتيح للإنسان أن يفكر لمدة كافية قبل اتخاذ القرار.

وتعرف هذه التقنية بـ مطرح الدماغ أي أنه يقوم على إخراج ما يدور في الرأس وتدوينه على الورق حتى يستطيع التركيز على أمر واحد فقط في وقت محدد.

وبحسب المصدر فإن هذه العملية تستوجب طرح كل شيء؛ سواء تعلق الأمر بالمخاوف أو بالأسئلة والحاجيات أو بالرغبات والأمور المستعجلة التي تتطلب الإنجاز.

ويرى الخبراء أن أفضل وقت للقيام بهذه المهمة هو نهاية اليوم حتى يكون الإنسان جاهزا لبدء اليوم الموالي على نحو منظم وأكثر فعالية.

وبخلاف ما قد يتبادر إلى الذهن بشأن الوقت المطلوب لكتابة الأمور على الورق يقول خبراء إن تدوين الأفكار لا يستغرق إلا عشر دقائق أو أقل من ذلك.

وعند نهاية اليوم من المستحب أن ترى ما إذا كنت قد نجحت في تطبيق برنامجك في حذافيره وإذا لم تكن موفقا فمن المناسب أن ترجئ الأمور إلى اليوم الموالي.



...
 

24/04/2019


  • آيفون XR.. أبل تفاجئ الجميع بـ ألوان غير مسبوقة

    ذكرت تقارير صحفية حديثة الاثنين أن شركة أبل الأميركية من المتوقع أن تصدر نسختها الجديدة من جهاز آيفون XR هذا العام بألوان جديدة غير مسبوقة.ونشر مارك غورمان الصحفي بوكالة بلومبرغ صورا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تو

  • رسميا.. تصنيف (إدمان ألعاب الفيديو) ضمن الأمراض

    صنفت منظمة الصحة العالمية الإدمان على ألعاب الفيديو كنوع جديد من الأمراض مما يعني أنه سيصبح مرض رسمي معترف به قريبا حول العالم.وصنف عدد من الأطباء هذا الاضطراب كإدمان سلوكي خاص يتسم بالاستخدام المفرط أو الإلزامي لألعاب

  • بعد غوغل.. هواوي تتلقى ضربة ثانية والفارق ساعات

    بعد ساعات من نبأ صادم للشركة الصينية أفادت صحيفة نيكي آسيان ريفيو الاثنين بأن إنفنيون الألمانية لصناعة الرقائق علقت الشحنات إلى عملاق الإلكترونيات هواوي وذلك بعد ساعات من إعلان مماثل لعملاق محركات البحث غوغل ولم يصدر ت

  • غوغل توجه ضربة قاصمة لهواوي بـ الحرمان من خدماتها

    أعلنت شركة غوغل العملاقة في قرار مفاجئ عن وقف أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع شركة هواوي؛ باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة وذلك في ضربة لشركة التقنية الصينية بعد إدراجها من قبل الحكومة ا

  • الإستضافة في القروبات دون استئذان من الجرائم المعلوماتية وقلة الذوق

    د.نادر الخاطربعض الأشخاص يمنح لنفسه الحق في إضافتك بمجموعة قروب واتساب دون إذن منك فهذا السلوك خارج الذوق العام ويعتبر تطفل على خصوصية الغير من دون استئذان حيث جلست أحد الأيام من النوم وبعدها تصفحت الجوال فوجدت أنه قد تم




للإعلى