بث الواحة: الأوجامعباس الأمرداستقبلت جمعية الفلك بالقطيف أبناء مسجد الزهراء عليها السلام (الهدارة سابقا) في برنامج أعدته الجمعية ليناسب الأطفال في مرحلة الصفوف الأولية.وامتد البرنامج على مدى ليلتين استضافه المسجد في ا

فلك القطيف تستقبل أبناء مسجد الزهراء (الهدارة سابقا)


بث الواحة: الأوجام
عباس الأمرد

استقبلت جمعية الفلك بالقطيف أبناء مسجد الزهراء عليها السلام (الهدارة سابقا) في برنامج أعدته الجمعية ليناسب الأطفال في مرحلة الصفوف الأولية.

وامتد البرنامج على مدى ليلتين استضافه المسجد في الليلة الأولى وتعرف خلالها الطلاب على علم الفلك والفائدة منه في الجانب الحياتي والشرعي.

كما تضمن البرنامج زيارة إلى مرصد جمعية الفلك بالقطيف بمقره بنادي الأوجام الرياضي حيث شاهد الطلاب عرضا من ترجمة الجمعية عن نشأة كوكب الأرض وتعرفوا على أدوات الرصد الفلكي كما تعرفوا على آلية عمل التليسكوبات بمختلف أنواعها.

ورصد الطلاب القمر وتضاريسه سواء الفوهات القمرية أو السلاسل الجبلية الموجودة في القمر باستخدام تليسكوب الجمعية وشاهد كوكب المشتري وأقماره الجاليلية.

واشتمل البرنامج على إقامة عدة مسابقات للطلاب قدمت من خلالها هدايا رمزية للطلاب.

وتأتي الزيارة ضمن أنشطة مسجد الزهراء عليها السلام التي تشمل عدة أنشطة رمضانية موجهة للطلاب سواء الأنشطة الدينية كالقرآن الكريم أو الأنشطة العلمية التي ترافق الأنشطة الدينية والتي تعود بالفائدة على أبناء المجتمع.

من جانبها تستقبل جمعية الفلك بالقطيف عدة زيارات منها ما هو مخصص لطلاب وطالبات المدارس أثناء العام الدراسي أو المخصصة لطلاب وطالبات الفعاليات والبرامج الدينية والتي تنشط في شهر رمضان المبارك خاصة مع مصادفة شهر رمضان للعطلة الصيفية وإمكانية مشاهدة كوكب المشتري في هذه الفترة من العام.
 





14/05/2019





للإعلى