تراكم الدهون في منطقة البطن أمر غير صحي فهو يفسد شكل الجسم كما أنه يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.ويقول الخبراء إن لفقدان الدهون من منطقة البطن والخصر فوائد كبيرة على صحة الإنسان مشيرين إلى أن الأمر لا يرتبط فقط

تريد محاربة دهون البطن دون رياضة؟.. تجنب هذه الأطعمة


تراكم الدهون في منطقة البطن أمر غير صحي فهو يفسد شكل الجسم كما أنه يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

ويقول الخبراء إن لفقدان الدهون من منطقة البطن والخصر فوائد كبيرة على صحة الإنسان مشيرين إلى أن الأمر لا يرتبط فقط بممارسة الرياضة كما يروج له البعض.

وذكر موقع دايلي ستار أن التخلص من الدهون قد يحدث دون الذهاب إلى الصالات الرياضية مضيفا الحصول على بطن مسطح يحتاج إلى الاهتمام قليلا بالتغذية الصحية .

وفي هذا الصدد قدمت خبيرة النظام الغذائي تيري آن نانس بعض الأطعمة التي يجب على كل شخص تجنبها في حال أراد محاربة تلك الدهون.

1- اللحوم المصنعة: تنصح نانس بضرورة استبدال اللحوم المصنعة بالأسماك الزيتية على اعتبار أن اللحوم مشبعة بالدهون وتسبب الانتفاخ وفي المقابل تحتوي الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 على دهون غير مشبعة تساعد على تخفيض الوزن.


2- رقائق البطاطس: توصي الخبيرة بتجنب هذا النوع من الأغذية فهو يحتوي على كمية غير صحية من الدهون غير النافعة إلى جانب نسبة كبيرة من الملح. وتنصح بتناول الفاكهة الطازجة أو المكسرات غير المملحة.

3- المشروبات الغازية: المشروبات الغازية يمكن أن تسبب الانتفاخ في المعدة حيث ربطت الكثير من الدراسات السابقة بين استهلاك المشروبات الغازية وزيادة محيط الخصر. وذكرت نانس جربوا الماء المنكه بالليمون والخيار أو النعناع بدلا من ذلك .

4- الكحول: تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا إن شرب نصف لتر تقريبا من الجعة أسبوعيا يضيف ما يصل إلى 44200 سعرة حرارية إلى الجسم سنويا وهذا يعادل تناول 221 دونات.

5- الحلويات والكعك والبسكويت: هذا النوع من الأطعمة يكون مليئا بالملح والسكريات والدهون لذلك يشدد الخبراء على ضرورة تجنبه وتناول المخبوزات والمعجنات.



..
 

12/06/2019


  • ابراج يوم الأربعاء 21 أغسطس 2019

    الحملالعمل الآن في غاية السهولة بالنسبة لك، ولذلك، يمكنك تخصيص وقتك لمهام أكثر أهمية، ولكن تأكد من عدم فقدان التركيز على الهدف. العلاقات الأسرية متناغمة في الوقت الحالي – ويرجع الفضل في هذا إليك أيضًا! الخلافات القديمة

  • ابراج يوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019

    الحملأنت مفعم بالطاقة والتفاؤل، ولا عجب أن كل شيء تواجهه ينجح بسرعة وبكفاءة ويثمر نتيجة جيدة. إعجاب كل من حولك بك واضح ويعزز من ثقتك بذاتك. لكن احذر من التمادي في الأهداف نتيجة للغرور أو الكثير من التمحيص، لأن هذا الحظ ال

  • وصفات طبيعية لتطويل الرموش

    تزيد الرموش الطويلة من جاذبية الملامح كما أنها تسمح لك بالحصول على مكياج عيون جذاب ولافت. إلا أن بعض السيدات يعانين من قصر رموشهن وصعوبة إبرازها.إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على رموش طويلة وجذابة.وصفة

  • ديكورات غرف المعيشة في المنازل المودرن

  • أمراض رئوية نادرة .. وجدل يشتعل بسبب السيجارة الإلكترونية

    يلجأ الناس في العادة إلى السيجارة الإلكترونية لأنهم يرونها أخف ضررا لكنهم قد لا يدرون أن هذا البديل سيوقعهم في شراك أمراض فتاكة على مستوى الرئة.وبحسب ما نقلت صحيفة واشنطن بوست فإن مسؤولين في الصحة الأميركية يجرون تحقيقا




للإعلى