حلقات نقاشية وتفاعل بالمدارس.. كل ما تريد معرفته عن بوابة المستقبل
29/07/2019

أطلقت المملكة العربية السعودية في أكتوبر 2017 مشروع بوابة المستقبل لوضع التعليم السعودي في الطريق الصحيح للوصول إلى الطفرة التعليمية التي تسعى المملكة لإحداثها حيث ستشكل تلك البوابة نقلة كبيرة ونوعية في طريقة إدارة العملية التعليمية في المملكة بأكملها وقد بدأت البوابة عملها في 150 مدرسة في مدينتي جدة والرياض ومدينة جدة لتحويل العملية التعليمية في المملكة من روتينية إلى معلوماتية تكنولوجية رقمية سريعة. 

وكان الهدف من إنشاء البوابة بالنسبة للمملكة السعودية تطوير وتغيير العملية التعليمية في المملكة ونقلها من التعليم التقليدي وإدخال التعليم الرقمي الحديث والمتطور وصنع بيئة تعليمية ممتعة وجيدة للاستغناء عن البيئة التقليدية للتعليم في المملكة تدريجياً وخلق تفاعل يفيد العملية التعليمية بين الطلاب وبين المعلمين والطلاب أيضاً.


كما يهدف المشروع لأن تكون العملية التعليمية واسعة ومتطورة ويمكن إتمامها خارج إطارق المدرسة ولا يقتصر التعليم على التواجد في الفصل الدراسي فقط بل يستطيع الطالب التعلم بشكل منفرد مع ذاته بالإضافة لتطوير مهارات الطلاب ولا يكون المعلم المصدر الوحيد لتلقي العلوم وفتح آفاق جديدة أمام الطلاب للتعلم وتأهيلهم للحياة الحامعية وسوق العمل بشكل أفضل.


كيف أسجل في بوابة المستقبل؟
استخدام الأساليب التربوية الحديثة هو الدرب الذي أنشئت من أجله بوابة المستقبل التي تمثل أحد أجنحة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 فبها ستجد فصولاً افتراضية وأنظمة دروس جماعية وواجبات منزلية بالإضافة إلى الاختبارات الإلكترونية.

وللتسجيل في بوابة المستقبل عليك الدخول إلى الرابط التالي 

https://fg.moe.gov.sa/#Welcome

 
واختيار أيقونة تسجيل دخول بوابة المستقبل وستظهر لك شاشة تسجيل الدخول عليك أن تكتب بها كلمة المرور واسم المستخدم الخاصة بك التي سجلت بها في نظام نور الخاصة بالتعليم أيضاً أما في حال واجهتك مشكلة في عملية التسجيل يمكنك اختيار استعادة كلمة المرور واسم المستخدم من خلال نظام نور.

تعد بوابة المستقبل نظاماً مكملاً لنظام نور للتعليم الأساسي وتنقسم بوابة المستقبل إلى 3 مدن رئيسية بالمملكة بوابة المستقبل جدة بوابة المستقبل الرياض وبوابة المستقبل الشرقية كما يمكن الآن تحميل التطبيق الخاص ببوابة المستقبل على هاتفك المحمول أو اللوح الذكي.

ويمكنك تسجيل الدخول ببوابة المستقبل عن طريق بوابة الدخول الموحد التي تتبع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ويمكنك تسجيل الدخول أيضاً من خلال استخدام كلمة المرور واسم المستخدم الذين سجلت بهم في نظام نور. 


أو يمكنك الدخول للموقع الإلكتروني لبوابة المستقبل والضغط على أيقونة تسجيل الدخول وستظهر لك خانتان مطلوب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بهما وأيضاً ستدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بك أبو بابنك في نظام نور وسيفتح لك الملف الشخصي ببوابة المستقبل ويمكنك حينها الاستفادة من كافة الأنشطة التربوية الحديثة ببوابة المستقبل.


تفعيل بوابة المستقبل
تتواصل مدارس المملكة في جميع المناطق بتفعيل عملية بوابة المستقبل داخل مدارسها حيث كانت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قد احتلت المركز الأول على مستوى المملكة بتفعيل 90 في المئة من مدارسها ببوابة المستقبل وذلك ضمن مبادرة الوزارة بمشروع «بوابة المستقبل» داخل المدارس ويتلخص الأمر في عملية تفاعلية وإثراء للمحتوى الموجه للطلاب بجعله أكثر تفاعلية وذلك أيضاً من خلال الإكثار من الحلقات النقاشية.





...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق