إيقاع 552 عقوبة بديلة على مخالفي المرور
21/08/2019

جريدة اليوم

تواصل وزارة الصحة استقبال المستفيدين من برنامج أداء عقوبة مخالفة الأنظمة المرورية بالعمل في مرافقها المنتشرة في عدد من مدن ومحافظات المملكة.

واستقبلت الوزراة ممثلة بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة وعبر كل من مستشفى الملك فهد ومستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى شرق جدة ومجمع الملك عبدالله الطبي 552 شخصا طبقت بحقهم العقوبة البديلة المتمثلة في العمل المجتمعي لفترة في المرافق الصحية تطبيقا للبرنامج المروري (سلامتك غايتنا) وشارك المستفيدون من الخدمة المجتمعية بتلك المنشآت في مساعدة المرضى وتقديم الخدمات المساندة للمنومين تحت إشراف فريق عمل من أقسام الخدمة الاجتماعية وتقديم العديد من البرامج والأنشطة حيث يتم تحويل المستفيدين (مخالفي الأنظمة المرورية) من قبل مرور محافظة جدة أسبوعيا وتوزيعهم على المستشفيات ليقدموا خدمة مجتمعية تحت إشراف وتنظيم من المختصين في تلك المستشفيات وزيارات مجدولة لهم لزيارة المرضى طويلي الإقامة الذين تعرضوا لحوادث مرورية والجلوس معهم وتبادل الأحاديث عن كيفية تعرضهم للحادث المروري وماهية تبعات ذلك الحادث على حياتهم الاجتماعية والجسدية لأخذ العبرة والعظة منهم. 

وفي نهاية فترة المدة يتم تقييمهم بتقارير دورية ترفع لإدارة مرور محافظة جدة لاستكمال الإجراءات في ذلك من قبل الجهة المختصة. كما يقوم المختصون داخل المستشفيات المعنية بتزويد المستفيدين بالعديد من البرامج حيث قدمت لهم 228 محاضرة توعوية وتوعيتهم عن مخاطر التهور في القيادة واتباع أنظمة السير التي من شأنها الحفاظ على أرواحهم وأرواح مستخدمي الطريق. كما قدمت صحة جدة لهم عدد 176 دورة إنعاش قلبي مجانية للاستفادة منها في حياتهم المستقبلية.




...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى