افتتاح سوق الخضار والفاكهة بصفوى بعد شهرين
26/08/2019

جريدة اليوم

وعد المقاول الجديد لمشروع سوق الفاكهة والخضار بصفوى والذي طال انتظاره أن يسلم مشروع السوق خلال 60 يوما كحد أقصى من الآن جاء ذلك بعد التعثر المتكرر مع المقاول السابق الذي ماطل كثيرا؛ ما أوقف العمل في المشروع لفترة طويلة لتسلم البلدية العهدة والمشروع إلى المقاول الحالي.

وأكد مقاول سوق الفاكهة والخضار أنه سيسلم المشروع للبلدية خلال شهرين مبينا أن مساحة السوق تبلغ حوالي 660 مترا مربعا ويتكون من 11 محلا وكل محل تبلغ مساحته 60 مترا مربعا بطول 10 أمتار في 6 أمتار عرضا.

وقال أمين آل إسماعيل البائع في السوق: «كم انتظرنا إنجاز هذا المشروع الذي بدأ العمل فيه منذ عام 2017 ميلادي وقد وعدنا المسؤولون خيرا ولكن للأسف تعثر المشروع». مؤكدا أن السوق الحالية تكبدهم خسائر كبيرة وطائلة بسبب الحرارة المرتفعة والتي تؤدي لتلف الفاكهة والخضار بسرعة حيث تصل التلفيات يوميا إلى أكثر من 60 %.

من جهة أخرى أكد مصدر مسؤول في بلدية صفوى أن السوق الجديدة أصبحت معاكسة للسوق القديمة وامتدت من الشمال للجنوب وبمساحة مضاعفة عن السوق القديمة وستكون مساحتها أكثر من 1000 متر مربع مع المواقف؛ وذلك تلبية لمتطلبات وحاجة مركز صفوى مشيرا إلى أن بناء السوق جاء بعد محاولات البلدية فتح سوق نموذجية للمدينة في الجزء الجنوبي منها بجانب المدينة الصناعية والذي حال بينها وبين إنشاء السوق المقترحة عدة عقبات.




...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى