بكل حب وفرح فتحت المتوسطة الخامسة بالقطيف أبوابها في أول يوم للعام الدراسي الجديد ١٤٤٠_١٤٤١ه‍ واستقبلت الطالبات المستجدات استقبالا جميلا في يوم مميز لهن حيث أعدت المرشدة الطلابية / سعدة آل قرانات وبالتعاون مع رائدة ال

المتوسطة الخامسة بالقطيف تحتفي بالطالبات المستجدات .


http://bth-alwaha.com/img/1909pRk95w.jpg

بكل حب وفرح فتحت المتوسطة الخامسة بالقطيف أبوابها في أول يوم للعام الدراسي الجديد ١٤٤٠_١٤٤١ه‍ واستقبلت الطالبات المستجدات استقبالا جميلا في يوم مميز لهن حيث أعدت المرشدة الطلابية / سعدة آل قرانات وبالتعاون مع رائدة النشاط / خديجة المهدي ومعلمة مركز المصادر / زهرة الرشيد . عدة فعاليات للأسبوع التمهيدي ففي أول يوم تم استقبال الطالبات والترحيب بهن و إلقاء كلمة من قبل القائدة / فاطمة القحطاني رحبت فيها بالطالبات المستجدات وأمهاتهن وهنأت جميع الحاضرات بالعام الدراسي الجديد متمنية للجميع التوفيق والنجاح . ثم تلتها كلمة المرشدة الطلابية/ سعدة آل قرانات التي تضمنت
عدة توجيهات ونصائح للطالبات المستجدات لتستفيد منها في عامهن الدراسي الجديد .

ثم ألقت المرشدة الصحية / تسنيم الجراش كلمة حثت فيها الطالبات على الاهتمام بالغذاء وخاصة وجبة الإفطار الصباحي والعناية بالنظافة الشخصية .
وكذلك مسؤولة الأمن والسلامة / زينب الحبيب ألقت كلمة وضحت فيها لهن قواعد الأمن والسلامة وعرفتهن بطفايات الحريق و مخارج الطوارئ في المدرسة .
 

وتخلل البرنامج مسابقات ترفيهيةو ثقافية ورياضية وبدنية من إعداد المعلمات / رباب العبد الوهاب وليلى آل عبيد وزهراء العرادي . أضفت على يومهن المتعة والمرح وأزالت من قلوبهن القلق والرهبة وشعرن بالراحة والإطمئنان
كما ألقت معلمة صعوبات التعلم /فاطمة البدوح كلمة وضحت فيها للحاضرات معنى الصعوبات ومتى نحكم على الطالبة بأنها من هذه الفئة وقد ناقشت الأمهات في عدة أمور تتعلق بهذا المجال .كما قدمت معلمة اللغة الانجليزية /شذى الشوباني نفسها للطالبات ورحبت بهن وحاورتهن ووزعت عليهن الهدايا التحفيزية .
 

وعرفت معلمات الصف الأول المتوسط بأنفسهن ورحبن بالطالبات أجمل ترحيب وهن (عقيلة المشور زهراء آل بدر وسارة العمري ونورة الدمجان ومرام الخضير .

كما شاركت أمهات الطالبات في هذا اليوم وبادرت أم الطالبة/ مارية العوامي الأخصائية النفسية /شروق الخميس بإلقاء محاضرة تحفيزية للطالبات بعنوان (الاستعداد النفسي للعام الدراسي ) تهدف الى كيفية التغلب على المخاوف التي تشعر بها الطالبات في هذه المرحلة.

وانتهت فعاليات اليوم الأول بتناول وجبة الإفطار ثم القيام بجولة تعريفية بمرافق المدرسة . وثم التوجه الى الفصول . واستلام الكتب الدراسية .

وقد عبرت الطالبات عن سعادتهن لانضمامهن إلى المتوسطة الخامسة لأنها بيئة مثالية لتنمية المواهب والتفوق والإبداع .

وفي الختام تقدمت قائدة المدرسة / فاطمة القحطاني ووكيلة شؤون الطالبات البندري الخالدي .ووكيلة الشؤون التعليمية / العفري الخالدي بالشكر الجزيل إلى القائمات على البرنامج ولكل من شاركت في فقراته وساهمت في نجاحه وخاصة معلمات الصف الأول متوسط ومعلمة التنسيق الفني / حكيمة الدرويش والإعلامية / بثينة آل كرم .

دعواتنا للجميع بعام موفق وحافل بالإنجازات والأنشطة المتميزة .

معدة التقرير / رائدة النشاط /خديجة المهدي .
 

4/09/2019





للإعلى