فعاليات الاسبوع التمهيدي... بكل الحب نرحب بالزهرات الصغيرات ... فأهلًا وسهلًا بكن في بيتكن الثاني...بهدف تخفيف مشاعر الرهبة والخوف وإبداله بمشاعر الالفة والاطمئنان وتسهيل انتقال الطالبة من محيط المنزل إلى محيط المدرسة ال

فعاليات الاسبوع التمهيدي. بالابتدائية الرابعة بالقطيف


فعاليات الاسبوع التمهيدي...

http://bth-alwaha.com/img/1909ziekro.jpg

http://bth-alwaha.com/img/19093kaFS7.jpg

بكل الحب نرحب بالزهرات الصغيرات ... فأهلًا وسهلًا بكن في بيتكن الثاني...
بهدف تخفيف مشاعر الرهبة والخوف وإبداله بمشاعر الالفة والاطمئنان وتسهيل انتقال
الطالبة من محيط المنزل إلى محيط المدرسة الاوسع نظمت الابتدائية الرابعة بالقطيف
الاسبوع التمهيدي لطالبات الصف الأول (أهلاً مدرستي ) يوم الأحد الموافق ٢/١/١٤٤٠ من إعداد وتنفيذ المرشدات الطلابيات منى الجشي وباسمة الجشي تغريد الهاشم بمشاركة معلمات الصف الاول عواطف السبع أفراح شوكان واسماء السبع وبقيادة التربوية نوال الخالدي و بحضور المشرفة التربوية منى المصطفى وأمهات طالبات الصف الأول.
 

تم استقبال الطالبات وامهاتهن وزودت كل طالبة ببطاقتها الخاصة تضمن البرنامج عديد من الفعاليات بدأت بالقرآن الكريم والنشيد الوطني ثم ألقت قائدة المدرسة نوال الخالدي
كلمة رحبت فيها بالطالبات المستجدات وأمهاتهن ووضحت بعض الارشادات والانظمة ثم كلمة المرشدة الطلابية ألقتها المرشدة تغريد
الهاشم اوضحت من خلالها دور المرشدة الطلابية في المدرسة وقدمت مجموعة من النصائح والتوجيهات التربوية ثم كلمة معلمات الصف الأول ألقتها المعلمة أسماء السبع رحبت فيها بالطالبات المستجدات وعرفتهم على معلمات الصف الاول متمنية لهن عام دراسي حافل بالنجاح والانجازات. 

وقد اشتمل البرنامج على عدة فقرات منها أناشيد وقصص هادفة ومسابقات متنوعة شاركت فيها الزهرات الصغيرات وفي نهاية البرنامج تم توزيع وجبة الفطور على الطالبات. 

كما تم تفعيل اليوم التمهيدي لطالبات الصف الرابع يوم الثلاثاء١/٤من خلال برنامج توعوي بدأ بعبارات تحفيزية وحماسية تشجع على الدراسة وحب المدرسة وتناول عدة محاورة منها الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر الخارجي للطالبات آداب التعامل مع الطالبات والزميلات وتطرق إلى قواعد السلوك والمواظبة وانظمة المدرسة .

وقد تخلل البرنامج أناشيد وألعاب ومسابقات متنوعة.
وفي يوم الخميس ٦/١ تم تفعيل الحفل الختامي للأسبوع التمهيدي والذي تضمنت عدة مشاركات بدأت بكلمة معلمات الصعوبات قدمتها المعلمة شروق حماده تناولت تعريف صعوبات التعلم وأقسامها وفئاتها وأسبابها تلاها كلمة معلمات الدمج البصري ألقتها المعلمة أحلام العوامي الابتدائية وتضمنت التعريف ببرنامح دمج العوق البصري وأهدافه تعريف الاعاقة البصرية وأنواعها والوسائل التعليمية المناسبة لطبيعة الاعاقة البصرية. 

بالاضافة إلى كلمة المرشدة الصحية بتول أبو الرحي أكدت فيها على الضرورة التواصل مع المدرسة وابلاغها عن الحالات الصحية التي تعاني منها بعض الطالبات كما أشارت الى عدة نقاط منها واهمية وجبة الفطور والنظافة الشخصية والحقيبة المثالية ثم كلمة مسئولة الأمن والسلامة سكينة البحراني والتي وضحت فيها قواعد الامن والسلامة داخل المدرسة ومراحل خطة الاخلاء مع بيان مخارج الطوارئ ونقطة التجمع .

كما القت والدة الطالبة ياسمين المحاسنة بالصف الاول كلمة هنئت فيها الطالبات بالعام الدراسي الجديد وعبرت فيها عن مشاعرها كأم لطالبة مستجدة في الصف الاول وتمنت لجميع الطالبات عام دراسي موفق ومكلل بالتفوق والنجاح.

هذا وقد تخلل البرنامج عدة فقرات من تقديم طالبات الرابعة ومسابقات متنوعة شاركت فيها زهرات الصف الاول وفي نهاية البرنامج توجهن طالبات الصف الاول إلى فصولهن برفقة معلماتهن .
 


8/09/2019





للإعلى