13 مسارا لامتصاص زحام «الجمعة» على جسر الملك فهد
21/09/2019

جريدة اليوم

تدفقت آلاف المركبات أمس الجمعة باتجاه مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد مما تسبب في حالة من الازدحام بمنطقة إنهاء الإجراءات بالجانبين السعودي والبحريني اضطرت خلالها إدارة الجوازات السعودية لفتح 13 مسارا عكسيا لامتصاص الازدحامات الكثيفة فيما عملت جوازات البحرين على تطبيق النقطة الموحدة بمرور المسافرين السعوديين دون التطبيق عليهم إلكترونيا.

وتناقل رواد شبكات التواصل الاجتماعى أمس عددا من الفيديوهات تشير إلى ازدحام شديد على جسر الملك فهد وأن السبب تعطل الحاسب الآلي ونفت الجهات المختصة لـ«اليوم» تعطل نظام الحاسب الآلي المتعلق بإجراءات المسافرين بالجوازات والجمارك مبينة أن الازدحام جاء نتيجة الأعداد الكبيرة التي غادرت المملكة باتجاه البحرين.

وأكد لـ«اليوم» المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد م.عماد المحيسن أن الازدحام جاء في أوقات معينة أمس باتجاه البحرين وتم التعامل معه سريعا وامتصاص هذا الازدحام من الجهات العاملة في الجسر من الجوازات والجمارك مبينا أن زمن عبور مركبات المسافرين المغادرين إلى البحرين أمس لم يتجاوز ساعة واحدة بحد أقصى فيما عملت الجهات بطاقتها القصوى وظلت في حالة استنفار كامل خلال فترة الازدحام.

وأشار المحيسن إلى أن معدلات زمن العبور تعد قياسية أمس مقارنة بالأعداد الكبيرة للمسافرين حيث كانت هذه الحالات سابقا تتطلب أزمنة عبور لا تقل عن ثلاث أو أربع ساعات على أقل تقدير.

وكشف مدير جوازات جسر الملك فهد العقيد ضويحي السهلي عن فتح 13 مسارا عكسيا باتجاه مملكة البحرين بمنطقة المغادرة؛ نتيجة الأعداد الكبيرة من المسافرين التي عبرت أمس مضيفا: إن حركة المركبات شهدت انسيابية واضحة في منطقة تخليص الإجراءات حيث قابلتها جهود واضحة من الموظفين الذين عملوا على فتح كافة المسارات البالغ عددها 58 مسارا منها 36 بالقدوم وعدد 22 بالمغادرة.


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى