الغذاء والدواء تحذّر من منتجين لفرد شعر
10/10/2019

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجين لفرد الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد .
https://bth-alwaha.com/img/191094oByT.jpg
وأوضحت الهيئة أنها حللت عينات من منتجات فرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد (Formaldehyde) تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO1943:2016 مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت أن المنتجين مصنّعين في البرازيل من قِبل مصنع JW Cosmetic Industry and Trade s ويحمل المنتج الأول اسم KYO Brazilian Keratin K2Liss Smoothing Treatment Step 2 (Soft) أما المنتج الثاني فيحمل اسم KYO Brazilian Keratin K2Liss Smoothing Treatment Step 2 (Strong) لافتة إلى أن التحذير يشمل جميع تواريخ صلاحية المنتجين وجميع تشغيلاتهما.

وتتخذ الهيئة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ونصحت الغذاء والدواء المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وللمزيد من المعلومات حول المنتجات التي حذّرت الهيئة منها يمكن زيارة الموقع الالكتروني www.sfda.gov.sa
  

https://bth-alwaha.com/img/1910kporfY.jpg


.. 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى