الابتدائية الثانية بسنابس توعي أولياء الأمور والمعلمات باضطراب فرط الحركة
16/10/2019

الابتدائية الثانية بسنابس توعي أولياء الأمور والمعلمات باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

تقرير/ رباب آل جميعان

تزامنا مع شهر أكتوبر شهر التوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الأنتباه نفذت الابتدائية الثانية بسنابس برنامج توعوي خاص بفرط النشاط وقصور الانتباه وذلك يوم الأربعاء ١٤٤١/٢/١٠نفذه فريق البرنامج بالمدرسة ممثلا بكلا من: المعلمة أزهار آل خضر والمعلمة ليلى آل يعقوب والمعلمة ماجدة الطوال استهدف أمهات الطالبات وعدد من معلمات المدرسة وخارجها بهدف إرشادهن إلى الطرق السليمة للتعامل مع هذه الفئة والوقوف على كل مايتعلق بطالبات فرط الحركة ونقص الانتباه.

حيث تضمن البرنامج عدة محاور منها الفرق بين الإضطراب والمرض وماهو اضطراب فرط الحركة وقصور الانتباه وأعراض فرط الحركة وقصور الانتباه والاندفاعية
وأنواع فرط الحركة وأسبابه ونسبه وكيف يبدو الاضطراب داخل الصف وبعض المؤشرات التي تستدعي تحويل الطالبة والعلاج الناجح والشامل لهذه الفئة طبي وسلوكي وتربوي ومن الشخص الذي يشخص هذة الحالات والعلاج الدوائي لهن وغيرها من المحاور .

كما قٌدم للحاضرات سلسلة من النصائح والتوجيهات التي تساعدهن في التعامل مع هذة الفئة .

وقد تخلل اللقاء الإجابة عن استفسارات الحضور وسط تفاعل إيجابي منهن كما تم مناقشة بعضٍ الصعوبات التي غالباً ما تواجه طالبات فرط الحركة بشكل خاص وذلك لزيادة الوعي ونشر العلاج المناسب لحل هذه الصعوبات.

واختتم اللقاء بنظرة تفاؤل بذكر السمات الإيجابية لذوي فرط الحركة وهمسة للحضور بأن (فئات الأطفال هم أيدي تخدم الوطن فكل فئة من أطفالنا هم محل اهتمامنا ورعايتنا من أجل نهضة الوطن)

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى