بعد قراءة هذا الخبر ربما يستغني أولئك الذين يستخدمون سماعات الأذنين بانتظام خصوصا في الدول التي تتمتع بطقس رطب عن هذه العادة وللأبد.فقد كشفت خبيرة في مجال صحة الأذنين أن ارتداء سماعات الأذن يمكن أن يتسبب في تراكم الأوسا

الطب يكشف الحقيقة المثيرة للاشمئزاز لاستخدام سماعات الأذن


بعد قراءة هذا الخبر ربما يستغني أولئك الذين يستخدمون سماعات الأذنين بانتظام خصوصا في الدول التي تتمتع بطقس رطب عن هذه العادة وللأبد.


فقد كشفت خبيرة في مجال صحة الأذنين أن ارتداء سماعات الأذن يمكن أن يتسبب في تراكم الأوساخ والعرق والزيت والجلد الميت وحتى الشعر واستقرار كل هذه الأشياء داخل الأذن.

وقالت الخبيرة والمديرة الإكلينيكية في مؤسسة إيرويركس ليزا هيلويغ: ما يدعو للقلق أنه بمرور الوقت يمكن أن يؤدي هذا بالفعل إلى الإصابة بالتهابات الأذنين .

وأضافت هيلويغ في تصريح لموقع ياهو نيوز أستراليا أن أي شيء يعيق المسار الطبيعي للشمع (الصملاخ) في الأذنين يمكن أن يؤدي إلى تراكم الشمع وكما هو الحال مع سدادات الأذن وأجهزة السمع تستقر السماعات في ذلك الجزء من القناة السمعية حيث يتم إنتاج الشمع ويمكن أن تحفز على إنتاج المزيد منه أثناء استخدامها .

ومن المعروف إن الآذان لديها آلية فعالة للتنظيف الذاتي حيث تعتني بإزالة تراكم الأوساخ كما أن لشمع الأذنين العديد من الوظائف المهمة الأخرى بما فيها حماية قناة الأذن وترطيبها.

وكما أوضحت هيلويغ فإن هذا الأمر يشكل مشكلة لمن يرتدون سماعات الأذنين خصوصا في البلدان الرطبة مشيرة إلى أن المياه تُحبس خلف الشمع الأمر الذي يؤدي إلى التهاب الأذن إلى جانب أعراض أخرى مثل الألم والرائحة الكريهة والإفرازات والحكة.

بالإضافة إلى ذلك تنتقل الأوساخ وشمع الأذنين إلى السماعات التي تتحول إلى بيئة ملوثة بالكامل تساهم بدورها في إصابة الأذن بالتهابات تستدعي طلب المساعدة الطبية.

وقالت هيلويغ إنه إذا حدث هذا أي الالتهاب في الأذن فإنه يجب على الإنسان الحفاظ على أذنيه جافتين.

وأضافت إنه من المهم أن يسمح الأشخاص لآذانهم بفرصة مناسبة لتنظيف نفسها نظرا لأن هذا العضو مجهز تماما بـ المعدات المناسبة للقيام بذلك.

وأوضحت أن طبقة الجلد الميت تشق طريقها من وسط طبلة الأذن إلى الأذن الخارجية ويحملها الشمع من الأذنين لكن السماعات وسدادات الأذن قد تضعف آلية التنظيف الذاتي .

ودعت هيلويغ إلى الاحتفاظ بسماعات الأذن في حالة نظيفة حيث أوصت بترك شمع الأذن على السماعات حتى يجف عليها طوال الليل ثم إزالتها بفرشاة صغيرة ومسحها بواسطة الكحول الطبي في صباح اليوم التالي.


...
 

17/10/2019


  • دورات الاسعاف الأولية في مسرح روضة الطفل السعيد النمودجية بتاروت

    رنامج نبض للاسعافات الاولية التابع للجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية.يقيم ورشة عمل اسعافية المكان: مسرح روضة الطفل السعيد النموذجية بتاروت.* أساسيات الإسعافات الأولية * الإنعاش القلبي الرئوي - أوقات مرنة - شهادة حضور (100

  • أفكار ديكور لمداخل الفلل

    أفكار ديكور لتصميم مداخل الفلل سواء تلك المزوَّدة بسلالم خارجيَّة أو ذات السلالم الداخليَّة  8. إذا كان هناك درجان صغيران أمام الباب يحلو تزويدهما بعدد من السبوتات الدائريَّة أو المربَّعة بحسب الديكور المتبع. وتتوافر أ

  • خلطات لتنعيم اليدين والرجلين... جربيها

    غالباً ما تصاب اليدين والرجلين خلال الشتاء بالجفاف الشديد والتشققات نتيجة الأجواء القاسية والبرد الشديد والهواء الجاف... لكن بإمكانك معالجة جفاف اليدين والرجلين بطرق سريعة وفعالة وفي مقدمها الخلطات الطبيعية التي تشتمل

  • في يومه.. ماذا تعني الإصابة بالسكري؟ وكيف نتخلص منه ؟

    يعتبر السكري من أكثر الأمراض انتشاراً في العقود الأخيرة مما أكسب حملات التوعية بشأنه أهمية دولية. وخصص له يوم عالمي يصادف في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام.واختير هذا اليوم لأنه يتزامن مع ذكرى ميلاد الطبيب الكندي فريدريك

  • ابراج يوم الخميس 14 نوفمبر 2019

    الحملبسبب الظروف المتغيرة، يبدو أن هدفك خارج السيطرة من جديد. لا يجب أن ينتابك اليأس والإحباط؛ ابدأ بإعادة التفكير في الموقف بتمعن. قد يكون مجرد انطباع ويمكن جعل الخسارة في أضيق الحدود باتخاذ الإجراءات المناسبة. اذا لم ي




للإعلى