تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضيّة التي تُمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع لبناء وتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية لذلك يمكن اعتبارها من أفضل أنواع التمارين الرياضية.ما هي تمارين الكارديو؟وتعرف تمارين الكا

خطوات تمارين الكارديو وفوائدها.. هذا أفضل وقت لأدائها


تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضيّة التي تُمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع لبناء وتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية لذلك يمكن اعتبارها من أفضل أنواع التمارين الرياضية.

ما هي تمارين الكارديو؟
وتعرف تمارين الكارديو بأنها عبارة عن مجموعة من التمارين الرياضية التي يتم القيام بها لمدة 30 دقيقة يومياً وهي تعتمد على المجهود البدني العالي والمرهق حيث إنها تتطلب مجهوداً عالياً ورشاقة فهي ترفع معدل نبضات القلب لمدة طويلة بسبب كثرة الحركة التي تعتبر من المتطلبات الرئيسية لهذه التمارين.


وغالبا ما تُقسم تمارين الكارديو إلى قسمين رئيسيين بحسب شدة التمرين وهما الكارديو بسرعة ثابتة مثل المشي بسرعة ثابتة لمدة نصف ساعة وتمارين بسرعة متفاوتة الشدة والسرعة أو عالية الشدة مثل HIIT.

وتشمل تمارين الكارديو صعود السلالم والجري والقفز عن الحبل والمشي السريع أو الهرولة والسباحة إضافة إلى الرياضة التي تحتاج لفريق مثل كرة السلة وكرة القدم وغيرها من الرياضات التي تحتاج لحركة مستمرة.

فوائد تمارين الكارديو
كذلك تساعد ممارسة تمارين الكارديو في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب المتعددة وأيضا تبعد احتمالية الإصابة بمرض السكري. كما تعطي شعورا دائما بالنشاط والحيوية كذلك تقضي على أوقات الفراغ وأيضا تساعد في التخلص من الملل وتساهم في التخلص من الضغط والتوتر والإجهاد وتحسين الحالة المزاجيّة والنفسيّة كما تزيد من بروز عضلات الجسم خصوصا عضلات المعدة.

خطوات تمارين الكارديو
تعتمد مدة ممارسة تمارين الكارديو على مقدار مستوى الدهون في الجسم والمستوى الذي يملكه الشخص من اللياقة البدنية ففي حال كان مستوى الدهون لا بأس به في الجسم يمكن ممارسة تمارين كارديو بسيطة نوعاً ما؛ كالمشي لمدة عشرين دقيقة يومياً.

أما إذا كانت الدهون فوق معدلها الطبيعي في الجسم وتحتاج لإنقاصها فيمكن أن تكون مدة ممارسة تمارين الكرديو لمدة ساعة تقريباً وبشكل يومي واختيار التمارين المناسبة والتنويع بينها؛ كالسباحة أو الجري أو ركوب الدراجة الهوائية.

مكان ووقت ممارسة تمارين الكارديو
يمكن ممارسة تمارين الكارديو في العديد من الأماكن مثل؛ النوادي والشوارع والمنزل فهي لا تحتاج إلى الكثير من المعدات والأجهزة الرياضية لهذا فأنت لست بحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية لأداء التمارين.

أما أفضل أوقات ممارستها فإنه وعلى الرغم من أنه يمكن القيام بها في كل الأوقات وحسب الوقت إلا أنه يفضل ممارسة تمارين الكارديو قبل تناول وجبة الفطور قد يكون أفضل نظرا لإمكانية حرق الوحدات الحرارية بشكل أكبر كما أن بعض الأشخاص يقوم بتأديتها قبل ممارسة تمارين الحديد أو بعد الانتهاء منها.


 

18/10/2019


  • دورات الاسعاف الأولية في مسرح روضة الطفل السعيد النمودجية بتاروت

    رنامج نبض للاسعافات الاولية التابع للجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية.يقيم ورشة عمل اسعافية المكان: مسرح روضة الطفل السعيد النموذجية بتاروت.* أساسيات الإسعافات الأولية * الإنعاش القلبي الرئوي - أوقات مرنة - شهادة حضور (100

  • أفكار ديكور لمداخل الفلل

    أفكار ديكور لتصميم مداخل الفلل سواء تلك المزوَّدة بسلالم خارجيَّة أو ذات السلالم الداخليَّة  8. إذا كان هناك درجان صغيران أمام الباب يحلو تزويدهما بعدد من السبوتات الدائريَّة أو المربَّعة بحسب الديكور المتبع. وتتوافر أ

  • خلطات لتنعيم اليدين والرجلين... جربيها

    غالباً ما تصاب اليدين والرجلين خلال الشتاء بالجفاف الشديد والتشققات نتيجة الأجواء القاسية والبرد الشديد والهواء الجاف... لكن بإمكانك معالجة جفاف اليدين والرجلين بطرق سريعة وفعالة وفي مقدمها الخلطات الطبيعية التي تشتمل

  • في يومه.. ماذا تعني الإصابة بالسكري؟ وكيف نتخلص منه ؟

    يعتبر السكري من أكثر الأمراض انتشاراً في العقود الأخيرة مما أكسب حملات التوعية بشأنه أهمية دولية. وخصص له يوم عالمي يصادف في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام.واختير هذا اليوم لأنه يتزامن مع ذكرى ميلاد الطبيب الكندي فريدريك

  • ابراج يوم الخميس 14 نوفمبر 2019

    الحملبسبب الظروف المتغيرة، يبدو أن هدفك خارج السيطرة من جديد. لا يجب أن ينتابك اليأس والإحباط؛ ابدأ بإعادة التفكير في الموقف بتمعن. قد يكون مجرد انطباع ويمكن جعل الخسارة في أضيق الحدود باتخاذ الإجراءات المناسبة. اذا لم ي




للإعلى