عادات النجاح لتنمية القطيف في مدرسةالمتوسطة الأولى
4/11/2019

حليمة بن درويش


نفذ مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ورشة عمل تحت عنوان ( عادات النجاح ) وذلك بمدرسة المتوسطة الأولى للبنات بالقطيف صباح أمس الأحد الموافق للسادس من شهر ربيع الأول ويأتي ذلك ضمن إطار المشاركة المجتمعية التي يحرص عليها مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف وفق أهداف التنمية الاجتماعية الشاملة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحقيق وتعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع الحكومي والأهلي تماشيا مع تطلعات ورؤى المملكة ٢٠٣٠ . 

قدمت الورشة الأستاذة / فتحية اكريكيش لتمكين الطالبات من العادات السبع الأكثر فعالية في العالم وإكسابهن مهارات تعزز من قدرتهن على التخطيط والابتكار وصولا للأهداف المنشودة . 

وتناولت في الورشة عدة محاور أولها محور النصر الخاص إذ على الطالبات أن يتعلمن المبادرة لتحقيق إنجازاتهن الخاصة وتحديد الأهداف وكذلك تعلم مهارة وضع الأولويات وهذا مايساعد على تحقيق الخطة بشكل واقعي ورسم الأهداف القابلة للإنجاز . 

أما عن محور النصر العام فتطرقت المدربة إلى طريقة التفكير ( فوز- فوز ) لتقول للطالبات بأن العالم يتسع للجميع وبأنه بإمكاننا جميعا أن نكون فائزين بدون أن نحقق ذلك الفوز على حساب خسارة أحد . 

اختتمت الورشة بنصيحة للطالبات بضرورة تجديد أنفسهم بانتظام وذلك يجعلهن قادرات على المضي في هذا العالم وتحقيق الطموحات والآمال رغم الصعوبات والمعوقات والتي هي جزء من طبيعة الحياة . 

وأكدت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذة فاطمة اليوسف بأن الشراكة المجتمعية مع المدارس تحقق التنمية المستدامة الفاعلة والتي تطمح لها وزارة العمل والتنمية وتحرص عليها لاسيما وهؤلاء هم بوابة المستقبل والطموح القادم .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق