اليوم العالمي للشلل الدماغي بالابتدائية الرابعة بالقطيف
6/11/2019


بهدف رفع الوعي بمرض الشلل الدماغي والتضامن مع المصابين به وتمكين الاشخاص ذوي الشلل الدماغي من القيام بدور فاعل وإيجابي في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة 

وتزامنًا مع اليوم العالمي للشلل الدماغي الذي يصادف اول أربعاء من أكتوبر من كل عام فعلت الابتدائية الرابعة بالقطيف اليوم العالمي للشلل الدماغي يوم الاحد الموافق ٦/٣/١٤٤١ وذلك من خلال الاذاعة الصباحية من تنفيذ معلمات الدمج البصري فاطمة أبو تاكي رانيا السبيعي زهرة آل عباس أحلام العوامي زليخا آل مطر وبقيادة التربوية نوال الخالدي. 

تناولت تعريف الشلل الدماغي ومشكلة التلف الدماغي وأسبابه وأقسامه ثم انتقلت إلى أنواع الشلل الدماغي وهي الشلل الدماغي التشنجي والشلل الدماغي الكنعي والشلل الدماغي الرنحي والشلل الدماغي ناقص التوتر .

كما عرضت تجربة طفل مصاب بشلل في الدماغ يحلم بالتزلج على الجليد ولكن مرضه منعه من ذلك فطلبت والدته المساعدة لتحقيق حلمه فقدم احد الاشخاص اختراع يساعده على التزلج فكانت سعادة الطفل ووالدته لا توصف بتحقيق حلم الطفل بالتزلج .

تلاه فقرة المسابقات من تقديم الطالبة حوراء شعيب من برنامج الدمج البصري ثم بفقرة حكمة اليوم واختتم البرنامج بتوزيعات تم توزيعها على منسوبات المدرسة.
  



.. 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى