الصين تقنن 90 دقيقة للعب الأطفال على الإنترنت نهارًا وتخسر تحويلات المال
11/11/2019

أعلنت شبكة «CNN» الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني أنّ الصين فرضت قواعد جديدة لتنظيم ممارسة الأطفال للألعاب الإلكترونية؛ وذلك ضمن تدابير جديدة الهدف منها هو الحَدّ من إدمان الأطفال دون الـ15 سنة من ألعاب الفيديو حيث سيتم تطبيق هذه القواعد على جميع منصات الألعاب عبر الإنترنت العاملة في البلاد.

وقد فرضت الحكومة الصينية بعض القواعد والمنع على ممارسة الأطفال ما بين الـ8 والـ16 عاماً لممارسة الألعاب عبر الإنترنت ما بين الساعة 10 مساءً و8 صباحاً.

وقال المتحدث باسم الحكومة في تصريحات صحافية لوكالة أنباء «شينخوا» الرسمية إنّ القواعد الجديدة تهدف إلى حماية الصحة البدنية والعقلية للقُصَّر كما أن هذه القواعد المفروضة الجديدة أكدت على مسؤولية الشركات على التصدي لمشكلة السهر ليلاً وعن قيام الحكومة بواجبها حيالها.

وقالت شركة أبحاث السوق «نيوزو» إن الصين بفرضها هذا القانون ستخسر كثيراً حيث تُعَدُّ أكبر سوق للألعاب الإلكترونية في العالم والتي تستحوذ على ربع إيرادات الألعاب العالمية.

وستضع هذه القواعد الصينية الجديدة قيوداً على حجم الأموال التي يُمكن للقُصّر تحويلها إلى حسابات الألعاب عبر الإنترنت؛ حيث لن يتمكن اللاعبون الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و16 سنة من تحويل أكثر من 200 يوان (29 دولاراً) شهرياً فقط في حين أن الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً تحويله هو 400 يوان (57 دولاراً) شهرياً

وسيتمكن هؤلاء القاصرون من ممارسة هذه الألعاب لمدة 3 ساعات يومياً خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية أما في الأيام العادية فلن يتمكنوا من اللعب لأكثر من 90 دقيقة.



...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى