انتبه جيدا.. ماذا يعني ارتفاع حرارة السيارة وطريقة إصلاحها
11/11/2019

سيارتك تمنحك الراحة التي تحتاجها وكلما كانت السيارة بحالة جيدة حصلت على الأداء المثالي منها وفق قدراتها لذلك يجب أن تتعامل معاها مثل الإنسان فهي تتكون من أجزاء يجب الحفاظ عليها وصيانتها بشكل دوري ولا يجب أن تتسبب في ارتفاع حرارة السيارة حيث لا يقل أداؤها ولكن ماذا يعني ارتفاع حرارة السيارة وطريقة إصلاحها.

ولكي تمنع ارتفاع حرارة السيارة عليك أن تعرف أسباب ارتفاع حرارة السيارة وطريقة إصلاحها وفق التقرير التالي:


نقص في سائل التبريد

سائل التبريد في السيارة عبارة عن مزيج من الإثيلين والماء لجعل السيارة باردة أكثر وإذا انخفض مستوى التبريد أو عدم الاهتمام بصيانته يجعل هناك ترسيات في خراطيم التبريد ولذلك يجب أن يكون هناك فحص دوري لمستويات السائل الخاص بالتبريد في السيارة وخاصة إذا كنت تسير لمسافات طويلة.

وجود خلل في نظام التبريد
قد ينتج عن وجود خلل في النظام الخاص بالتبريد في السيارة إلى إرتفاع في درجة حرارة السيارة وقد يكون السبب في ذلك نقص دوران المبرد داخل المحرك مما يجعل نظام التبريد عاجزا عن نقل المبردات إلى الراديتر المسؤول عن برودة السيارة وبالتالي يتسبب في سخونة المحرك أو يكون ارتفاع حرارة السيارة ناتجا عن انسداد في نظام التبريد.

خلل في مكونات السيارة
السيارة مكونة من مجموعة من الخراطيم بجانب المحرك وفي حالة إنسداد تلك الخراطيم أو المشاكل في تبريد المحرك قد يعود ذلك بارتفاع في درجات حرارة السيارة ويجب التأكد باستمرار من فاعلية كافة عناصر وأعضاء واجهزة السيارة وتنظيف الشوائب بها وفحص غطاء المبرد والمكثف والراديتر بجانب فحص الثيرموستات والتأكد من وضعه الصحيح لسهولة تحرك سائل التبريد بين المحرك والراديتر.

وجود خلل في مضخة الماء
قد يكون السبب في ارتفاع حرارة السيارة أيضا وجود خلل في مضخة الماء حيث إن تلك المضخة تلعب دورا كبيرا في توزيع وضخ سائل التبريد إلى المحرك وباقي أجزاء السيارة لذلك وجود تآكل أو كسر بها أو تسريب سيؤدي إلى ارتفاع كبير في حرارة المحرك.


إصلاح ارتفاع حرارة السيارة
قد يحدث إرتفاع في درجة حرارة سيارتك في ظل الارتفاع الكبير في درجات حرارة الجو الكبيرة لذلك عليك اتباع عدد من الخطوات لإراحة السيارة أولها تحويل تكييف السيارة إلى الوضع الساخن بدلا من البارد إذا ارتفعت حرارة السيارة مما سيسحب الحرارة من مواسير التبريد وبالتالي يخفض درجة الحرارة أو إذا استطعت الوقوف عليك سكب المياه على المحرك والأجزاء المحيطة به لخفص حرارته.

كما يمكن تحريك ماء الراديتار بآخر من مراكز الصيانة المعتمدة إذا كنت تعاني من مشلكة ارتفاع درجة حرارة السيارة بشكل متكرر مما سيعمل على تنظيف نظام ودورة التبريد لديها وجعلها أكثر كفاءة.


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى