برعاية سمو أمير الشرقية .. انطلاق المؤتمر الطبي الأول لطب الأطفال
25/11/2019
بحضور أكثر من 400 مهتم المؤتمر الطبي الأول لطب الأطفال يسلط الضوء على مشاكل الطفل المخفية

بث الواحة: متابعات

برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود افتتح مؤتمر الخليج الدولي الأول لطب الأطفال تحت عنوان الصحة النمائية والسلوكية للأطفال بحضور ممثل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الدكتور محمد مغربي المدير الطبي بمستشفى الملك فهد التخصصي والرئيس الفخري للمؤتمر الشيخ الدكتور عبدالله السيهاتي وبتواجد أكثر من 400 شخص مابين ممارس صحي وطبيب وكادر تعليمي وكذلك المهتمين من آباء وأمهات.

وبدأت اللجنة التنظيمية بكلمة رئيسها السيد حسين شرف الذي رحب بالحضور متقدماً بالشكر للرعاية الكريمة التي حظي بها المؤتمر من أمير المنطقة الشرقية وبالمساهمين في إنجاح المؤتمر الذي يعقد لأول مرة على مستوى المنطقة وبالحضور القادم من مختلف المناطق ومن دول الخليج قائلاً أنتم دافعنا للخطوة القادمة .

الدكتور نايف الدبيس رئيس اللجنة العلمية أكد بأن المؤتمر هو في سبيل تحقيق رؤية ملك العزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالتركيز على مقدرات هذا الوطن لأن الطفولة تمثل نصف المجتمع النصف القادم والذي سيتربى على أرض هذا الوطن وكلما أسهمنا بتقديم الخدمة للأطفال فكما يقال إذا اردت أن تتنبأ بالمستقبل فاصنعه بنفسك مضيفاً بأننا جميعا نصنع مستقبل مملكتنا الحبيبة ممثلا بالأطفال والتفاعل بالحضور هو دليل على مقدرتنا على ذلك

وعرف الدبيس باللجنة العلمية المكونة من أطباء واستشاريين متخصصين بالطب النمائي والسلوكي والنفسي لتقديم مايمكن به تعزيز المعرفة والمهارة في الأبعاد الثلاثة الصحي التعليمي الأسري قائلاً مملكتنا الحبيبة في كل قطاعاتها تزخر بالثروات البشرية والكفاءات لصناعة المستقبل .

وأشار إلى أن الطفولة تستدعي التنمية المستدامة في جانب الوعي الذي لازال دون المستوى المأمول والذي يتطلب انتهاز الفرص لتغذيته واتخاذ الخطوات التي نسهم من خلاله لتنمية الطفولة وصناعة المستقبل في وطننا الحبيب.

وكانت للرئيس الفخري الشيخ الدكتور عبدالله السيهاتي الذي شد على أيدي المنظمين بأهمية توالي المؤتمرات التي تثري المنطقة وتضعها على الخارطة بالإمكانات البشرية والكفاءات التي تمتلكها متقدما بالشكر لرعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وللمدير الطبي بمستشفى الملك فهد الدكتور محمد الغامدي ولجهود اللجنة المنظمة واللجنة العلمية .

وبعد الافتتاحية بدأ المؤتمر فعالياته بالمحاضرة حول الرؤية الوطنية للصحة النمائية مع الدكتورة سميرة الغامدي ومن ثم دور الرعاية الأولية في تعزيز الصحة النمائية والاكتشاف المبكر مع الدكتور بدر المصطفى والحديث حول المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والجمعيات للأستاذة رنا جميل طيبة وأخيراً تحديات التشخيص المبكر للاضطرابات النمائية للدكتورة أمل العوامي.

وعقد المؤتمر ورش متخصصة تناولت تطور الطفل وعلامات الخطر .. متى نقلق؟ والتعامل مع صدمة التشخيص وطرق التشخيص المبكر والاضطرابات النمائية والأمراض المصاحبة والدمج في بيئة المدرسة بين الواقع والمأمول والتطور الفكري للطفل.
 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى