ابتدائية جرير تستقبل وفد الشؤون الصحية المدرسية بإدارة تعليم صبيا
30/11/2019


بث الواحة: القطيف
عباس الأمرد

استقبلت مدرسة جرير الابتدائية صباح الخميس وفدا من الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بصبيا يرافقهم مشرفي الصحة بمكتب تعليم القطيف بهدف الاطلاع على تجربة الإرشاد الصحي وتفعيل العيادة الطبية.

واطلع الوفد على تجربة مدرسة جرير الصحية وكيفية تفعيلهم للعيادة الطبية المدرسية كما قدم المرشد الصحي فاضل البحراني شرحا للوفد تضمن آلية عمله في العيادة سواء على مستوى تقديم العلاج الصحي أو المتابعة الصحية لجميع منسوبي المدرسة.

وعبر مدير الشؤون الصحية بِإدارة تعليم صبيا الأستاذ علي بن أحمد عماشي في كلمة خاصة لبث الواحة عن شكره لإدارة التعليم بالشرقية على حسن استقبالهم كما شكر مكتب التعليم بالقطيف وجميع المدارس التي استقبلتهم.

وعن انطباعهم عن مدرسة جرير ذكر أن مدرسة جرير من المدارس النموذجية وأنهم تلمسوا جهود القائد خاصة في الشؤون الصحية كما أكد أن هدف زيارتهم هي تبادل الخبرات بين مختلف مدارس المملكة.

يذكر أن إدارة التعليم بصبيا تولي الجانب بالصحي للطلاب والطالبات اهتماما بالغا فقد شاركت مساعد مدير تعليم صبيا الأستاذة حنان العازمي في البرنامج التوعوي بمرض السكري والذي نفذ بالشراكة مع مستشفى العميس بصبيا بمبنى الشؤون المدرسية.

كما استقبلت إدارة التعليم بصبيا مدير الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد النجمي للاطلاع على نموذج من العيادات الطبية المدرسية الـ 55 التي دشنها سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر آل سعود.

من جانبه رحب قائد مدرسة جرير طارق آل ماجد بوفد إدارة تعليم صبيا والذي وصف زيارتهم بالاحترافية العالية والتميز في سبيل نقل الخبرات وتبادلها عبر مناطق المملكة المختلفة.
كما عبر عن شكره لمكتب تعليم القطيف الذي رشح المدرسة لتكون إحدى محطات وفد تعليم صبيا.

يذكر أن زيارة وفد تعليم صبيا تزامنت مع تنظيم المدرسة لفعالية اليوم العالمي للسكري بمشاركة شمس (الجمعية السعودية لرعاية ضغط الدم) بالإضافة إلى مركز الفحص الشامل بالقطيف.

 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى