برنامج مكافحة سوسة النخيل ينفذ حملة تطعيم ضد الانفلونزا
8/12/2019


نفذ برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة القطيف وبالشراكة مع مكتب الطب الوقائي التابع لإدارة المراكز الصحية بمحافظة القطيف- التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية بحملة ضد فايروس الانفلونزا الموسمية شارك فيها منسوبو البرنامج حيث بلغ عدد المستهدفين مائة موظف تقريبًا.

وقد أفاد الممارس الصحي الممرض علي بن منصور المبشر المنفذ للحملة بأن هذه الحملة تأتي ضمن خطة المكتب الوقائي بالمحافظة لتشمل في البداية كل موظفي القطاعات الحكومية والأهلية وأنها تهدف إلى كونها وقائية وتثقيفية لفوائد أخذ هذا اللقاح وقام بشرح مختصر عن مرض الأنفلونزا والفايروس المسبب وطريقة عمل اللقاح حيث افاد بضرورة أخذ اللقاح كل سنة. وان المكتب يشن هذه الحملة سنويًا مع بداية فصل الشتاء.

ومن جانبه أشاد المبشر بالتفاعل الكبير الذي لاقته الحملة من منسوبي البرنامج. وشكر إدارة البرنامج بدعوتهم لتنفيذ الحملة.

من جانبهما شكر مسؤول البرنامج المهندس عماد بن صالح آل مطر ونائبه المهندس بدر بن جعفر الصقر إدارة مكتب الطب الوقائي بالمحافظة على قبول الشراكة وخصوا الممارس الصحي الممرض علي بن منصر المبشر على نجاح الحملة.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة تأتي ضمن الشراكات التي يسعى لها البرنامج في سياق رؤية 2030 والتي داب البرنامج على عقدها مع الإدارات الحكومية والأهلية.
  




.... 

التعليقات 0
إضافة تعليق