مدارس التهذيب تحقق المركز السادس على مستوى المملكة في نتائج الكانجارو
8/12/2019


محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف

حققت مدارس التهذيب الأهلية بسيهات المركز السادس على مستوى المملكة في ترتيب نتائج الطلاب في اختبار الدورة الأربعين لمسابقة الكانجارو العالمية في الرياضيات ٢٠١٩م.

جاء ذلك خلال إعلان النتائج في الحفل الختامي وتكريم الطلبة والمدارس المتميزة في مسابقة الكانجارو ٢٠١٩م وتدشين المسابقة للعام ٢٠٢٠ م والذي أقيم يوم الأحد ١١/ ٤ / ١٤٤١بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع( موهبة)بالعاصمة الرياض برعاية معالي الأمين العام لمؤسسة( موهبة ) الدكتور سعود بن سعيد المتحمي وبحضور نائبه لخدمات الموهوبين الدكتور باسل بن عبد الله السدحان ووكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل والمشرف العام على إدارة المسابقات بمؤسسة( موهبة ) الدكتور عبد العزيز بن سالم الحارثي ورئيس جمعية كانجارو بلا حدود البروفسور جريجور. دولينار. 

ونجحت مدارس التهذيب الأهلية في تحقيق المركز السادس في هذه المسابقة من بين ألفي مدرسة مشاركة.

ومثل هذا المركز متوسط نتائج ٤٥٠طالبا مشاركا في هذا الاختبار من مدارس التهذيب من بين ٤٢٨٨٢طالبا مشاركا من مختلف المدارس بالمملكة؛ ليحقق طلبة مدارس التهذيب سبعا وعشرين ميدالية تفوق أربع منها ذهبية وسبع فضية وست عشرة ميدالية برونزية من بين ١٢٤٤ميدالية لعموم الطلبة الفائزين على مستوى المملكة. 

وتسلم عضو مجلس الإدارة رئيس المجلس الإشرافي بمدارس التهذيب الأهلية الدكتور مهدي بن أحمد الطاهر والمشرف التربوي العام على المدارس الأستاذ سامح بن رزق أحمد درعا تكريمية؛ لتحقيق مدارس التهذيب الأهلية هذا المركز المتقدم.
بدوره قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط أجمل التبريكات والتهاني لمدارس التهذيب الأهلية وللطلبة الفائزين وذويهم ومعلميهم. 

وأشاد عبد الكريم العليط بإنجازات طلبة مدارس قطاع القطيف في العلوم الطبيعية والرياضيات على المستويين الوطني والدولي لافتا إلى أن ذلك يكشف عن علو قامة الطلبة في التخصصات العلمية. 

وأكد العليط على أن مستويات الطلاب المتميزة في الرياضيات ؛ لتبرهن على نواتج تعليمية متقدمة كشفت عنها هذه النتائج التي تصدرتها مدارس التهذيب الأهلية.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق