وفد المملكة في زيارة لعدة مراكز تأهيلية بدولة الكويت
10/12/2019
الكويت

قام وفد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والذي يمثل المملكة في المهرجان المسرحي الخليجي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة بدولة الكويت لعام 2019 بزيارة لمجمع رعاية الاشخاص ذوي الاعاقة بمركز الصباحية وهي إحدى الوحدات التنظيمية التابعة للهيئة العامة لشئون ذوي الاعاقة بالكويت وكان في استقبالهم مدير المركز عامر العنزي وعدد من رؤساء الوحدات واطلعت رئيسة الوفد ابتسام الحميزي على ما يقدمه المركز من خدمات في مجال الرعاية التدريب التأهيل والدمج بالمجتمع من خلال ثلاث أساليب للرعاية سواءً كانت ايوائية أو نهارية أو مؤقتة. 

كما تم التعريف بوحدة التدخل المبكر والذي تقدم فيه الخدمة منذ الولادة إلى ست سنوات ويقوم المختصين بتقييم الطفل وتدريبه وعمل علاقات مشتركة مع الوالدين لتثقيفهم على سبل التعامل مع الإعاقة عن طريق تنفيذ البرنامج التربوي (نظام بورتيج) ويقوم على العمل اختصاصيون نفسيون واجتماعيون وتربية خاصة بالإضافة إلى العلاج الطبيعي واختصاصي نطق وكلام وطبيب أطفال. والتي من أهم أهدافها الكشف المبكر عن حالات الاعاقة والمعرضة للإعاقة والحد من الخدمات الإيوائية.

وتمت زيارة الفصول الدراسية والاطلاع على المناهج المستخدمة والتي تهدف إلى إكساب المقيمين بالمركز بعض الخبرات وحفظ القرآن في مركز المعالي للرجال التابع للأمانة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية وتعليمهم الشعائر الدينية. وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجهتين.


 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى