إبراز مواهب وبناء قدرات ختام المهرجان المسرحي الخامس لذوي الإعاقة بالكويت
11/12/2019
الكويت

اختتمت الهيئة العامة لرعاية الاشخاص ذوي الاعاقة فعاليات المهرجان المسرحي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مساء يوم الاثنين ١٢/ ٤/ ١٤٤١هـ في مقر مركز الكويت للتوحد تحت رعاية الدكتورة شفيقة  العوضي مدير عام الهيئة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بدولة الكويت وحضور الدكتور عامر بن محمد الحجري مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الوفود المشاركة وأعضاء لجنة تحكيم العروض المسرحية وجمع غفير من الحضور من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. 

وشهد الحفل تقديم أوبريت لوحة غنائية بعنوان خليج الحكمة “شارك في أداءه الممثل من الوفد السعودي قاسم التركي ثم قدمت أبيات شعرية ألقاء سفير ذوي الإعاقة الأستاذ عبدالكريم العنزي تلا ذلك تكريم راعية الحفل لرؤساء الوفود المشاركة وتكريم رئيس وأعضاء لجنة التحكيم وجميع الجهات التي ساهمت في إنجاح المهرجان.

وأكد الدكتور علي العنزي رئيس لجنة التحكيم في كلمته لراعية الحفل والحضور بأن دول مجلس التعاون الخليجي حقق أهم أهدافه في التكامل والترابط بين شعوبه ونجح في إيصال رسالة الحرص على دعم هؤلاء الأشخاص المبدعين وتقدير جهودهم والوصول الى الهدف الحقيقي وهو الوقوف على خشبة المسرح وإظهار المواهب الفنية والإبداعات المسرحية دون خوف.

كما عبرت رئيسة الوفد السعودي ابتسام الحميزي بكلمة شكر جاء فيها: باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية يطيب لنا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت المستضيفة للمهرجان المسرحي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة متمثلة في الهيئة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة وكذلك المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل و التنمية والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي على جهودهم المبذولة والاحترافية في التنظيم والتنسيق والمتابعة من أجل إنجاح المهرجان وتوفير كافة الاحتياجات لجميع الوفود المشاركة بكل أريحية وييسر. وهذا المهرجان يشكل داعم ومساهم في تنفيذ مبادرات التحول الوطني للمملكة 2020 ورؤية 2030 التي تهدف إلى تحقيق التمكين والشمولية والاستقلالية لأبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة واندماجهم في المجتمع والذين يشكل عددهم ما يقارب ٣٧٠ ألف شخص على مستوى المملكة.

ويعتبر المهرجان فرصة لإبراز مواهبهم وبناء قدراتهم ليصبحوا أعضاء مساهمين في الحراك الثقافي وقادرين على المشاركة بكل فخر واعتزاز وبين جميع شرائح المجتمع. والواقع الذي رأيناه اثبت مدى الإبداع الذي يتمتعون به ومن خلال مشاركاتهم الفعالة والجاذبة في المجتمع .

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شاركت مساء يوم الجمعة بمسرحية كوميدية اجتماعية بعنوان (عليه العوض) تأليف إبراهيم بن يوسف الدوسري وإخراج ماجد الأمير وتمثيل عدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة وعدد من الممثلين.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى