إلزام ملاك «البيضاء» بتكاليف الصرف الصحي
12/12/2019

جريدة عكاظ


علمت «عكاظ» أن الجهات العليا وجهت أخيراً ملاك الأراضي البيضاء غير المخططة الواقعة في المرحلة الأولى من النطاق العمراني وغير الملاصقة لخطوط شبكة الصرف الرئيسي بدفع تكاليف تنفيذ الشبكة الداخلية للصرف الصحي للمخططات المزمع اعتمادها عند رغبتهم تخطيط أراضيهم.

ووفقاً للتوجيهات، ستلزم وزارة البيئة والمياه والزراعة بربط تلك المخططات بالخط الرئيس للصرف الصحي بعد تنفيذه، مع قيام وزير الشؤون البلدية والقروية بالاتفاق مع وزير البيئة والمياه والزراعة ووزير الإسكان على الآليات والإجراءات والأحكام التفصيلية، وآليات استثناء الملكيات الصغيرة.

ووفقاً للتعليمات المختصة بـ«قيام أصحاب المخططات العقارية بتنفيذ شبكة الصرف الصحي داخل المخطط لتهيئة ربطها بالشبكة العامة»، فإن الشبكة التي يعتزم ملاك الأراضي البيضاء المخططة بتمديدها وربطها بالشبكة العامة للصرف الصحي، يشترط أن تكون مواصفاتها مطابقة للمعتمد من الجهات الحكومية المختصة، ويتم أخذ الموافقة عليها وتحت إشرافها. 

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت أخيراً صرف 29 مليون ريال من إيرادات رسوم الأراضي البيضاء لإيصال المرافق العامة والخدمات لمشروع إسكان تبوك، إضافة إلى صرف 2.8 مليون ريال لإيصال المرافق العامة والخدمات لمشروع إسكان محافظة الكامل بمنطقة مكة المكرمة، مع قيام أحد ملاك الأراضي البيضاء في جدة بتطويرها بمساحة مليون متر مربع، لتوفر أكثر من 1700 قطعة أرض.
 


.... 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى