مبادرة ( فحص شبكية العين) لمرضى السكر بعمل وتنمية الشرقية
13/12/2019


استقبل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية مبادرة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء لفحص شبكية العين لمرضى السكر لمنسوبي ومنسوبات فروع الوزارة بالتنسيق مع مشرفة الخدمات الطبية بفرع الوزارة الدكتورة عبير فلمبان و بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام صباح اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019 م في مقر مسرح فرع الوزارة بحضور المدير العام لفرع الوزارة عبدالرحمن بن فهد المقبل و رئيس الجمعية السعودية عبدالعزيز التركي .

هدفت المبادرة إلى نشر وتعزيز التثقيف الصحي حول صحة العين بشكل عام وخدمة مرضى السكر بشكل خاص وذلك من خلال فحص شبكية العين ومعرفة مواضع الخلل في الشبكية في الوقت الحالي والمستقبل مع طريقة الأهتمام بها ولتجنب المشاكل والمضاعفات .

وشملت المبادرة ركن لإجراء فحوصات العلامات الحيوية عن الضغط ومؤشرات السكر التراكمي بالجسم وركن لتثقيف الحضور من خلال الشرح عن نسبةالسكر في الأطعمة وتوزيع عدد من البرشورات والمطويات التثقيفية والتوعوية عليهم .

ولفت مدير التسويق والعلاقات العامة بالجمعية السعودية محمد حبيب أن المبادرة تسعى لخدمة مرضى السكر ويهدفوا إلى التوسع في عدد الفحوصات على كافة مستوى مناطق الشرقية وسيكون مسمى شعار الحملة المبدئي ( الشرقية مبصرة ) .

وثمّن المقبل للجمعية السعودية هذة المبادرة حيث تأتي ضمن الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية والخاصة , والتي تستهدف تقديم الرسائل التوعوية والتثقيفية لمنسوبي ومنسوبات فروع الوزارة والتي تزيد من الثقافة الصحية لديهم حول داء السكري وأثره على شبكية العين مشيداً بالتعاون المثمر والبناء بين الجهتين الذي يأتي لتبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفة في المجالات ذات الإهتمام المشترك.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى