كفيفات القطيف يتعلمن كيفية العناية بالبشرة
15/12/2019



بيان الزيمور القديح - إعلام جمعية مضر
تصوير  زهراء الضامن


استضافت نسائية مركز رعاية المكفوفين التابع لجمعية مضر الخيرية مساء الخميس ١٥ ربيع الآخر ١٤٤١/ه خبيرة التجميل هند عبداللطيف لتقديم ورشة بعنوان العناية بالبشرة وحضرتها ١٠ كفيفات.

وبدأت هند بطرح سؤال كيف تعتنين ببشرتكن؟ مبينة أن للبشرة طبقات (طبقة الجلد الخارجي والطبقة الوسطى وتسمى الأدمة وتتكون من الخلاية والمسام وتليها الطبقة الداخلية وهي عبارة عن أنسجة دهنية) .

وتناولت أنواع البشرة وأبرزها ( البشرة الجافة والتي تحتاج لكثير من العناية والترطيب البشرة العادية وتعتبر من أفضل أنواع البشرة وتتقبل كل ما يوضع عليها ولا تعاني من  مشاكل البشرة الدهنية وهي أكثر الإنواع شيوعًا والبشرة المختلطة وتكون بوجود مناطق جافة ومناطق دهنية في الأنف والجهة) ٠

وذكرت طرق تنظيف البشرة باستخدام الكريمات  والغسول اليومي والتونر والسكراب الأسبوعي مشيرة أنه قبل اختيار أي منتج يجب معرفة نوع البشرة وما يناسبها.

وتطرقت للعناصر  التي أوجدها الله تعالى في الجلد بشكل طبيعي منها الكولاجين الذي يبقي البشرة مشدودة وممتلئة والهلورينك وهو ما يعطي البشرة نضارة وتفتيح.
ونوهت أنه مع تقدم العمر والتعرض للشمس والغبار والأتربة تفقد البشرة هذه المواد فيمكن تعويضها بالكريمات الطبيعية أو بالمواد الطبيعية كالموز والماء.

ثم انتقلت لأنواع أقنعة الترطيب  فمنها ما هو عشبي كالكركم وزبدة الشيا والكاكاو ومنها ما نصنعه من مواد طبيعية كالخيار والعسل والزبادي وغيرها من المواد للحصول على فيتاميناتها ومنها ما يصنع من أحجار كالذهب والفحم والطين والكافيار.

وبينت أن للأقنعة أشكال أما على شكل طحين ويمزج بالماء وأما قناع جاهز او عصرة توزع على الوجه.

وتكلمت عن بعض المستحضرات منها التونر لتنظيف الوجه من الدهون والأتربة ويأتي أما  سائل  ويوضع على قطنة أو بخاخ وتوجد له في السوق عدة شركات كالسكينول وإنيرجي.

ومستحضر السكراب ويإتي كذرات الرمل لازالة الجلد الميت ومن أمثلته ملح الحليب والصنفرة المغربية.

وذكرت أن ماء الورد والحليب والأمبولات ومنقوع اللبان وخلاصة الصبار كلها تساعد في ترطيب ونضارة البشرة. 

وأكدت على أهمية شرب الماء للحفاظ على البشرة وأن ما نتناوله من أطعمة دهنية وتوابل حارة ينعكس على بشرتنا. 

وختامًا عبرت هند عن سعادتها بهذه الورشة بقولها كانت رائعة جدًا وشيء لم أتوقعه وهي المرة الأولى التي أحضر فيها لمركز رعاية الكفيفات وخشيت أن لا أوفق لايصال المعلومة لكن الحمد لله فقد اعجبت بما لديهن من معلومات في مجال التجميل .

وأثنت منسوبة المركز زهرة الضامن على عطاء المدربة وذكرت انها استفادت من الفعالية واكتسبت معلومات قيمة عن البشرة وكيفية العناية بها والحفاظ عليها وشكرت للمدربة هذه الورشة المفيدة.

يذكر أن نسائية مركز رعاية المكفوفين تنظم مثل هذه الفعاليات والمناشط لمنسوبات المركز  مستهدفة تثقيفهن وإكسابهن المعرفة والمهارة التي تجعلهن يندمجن في المجتمع.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى