خمسة مراكز عالمية لطلبة القطيف في الحساب الذهني بتايلاند
22/12/2019


محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف

حقق خمسة طلبة من المدارس الابتدائية بقطاع القطيف خمسة مراكز عالمية في نهائيات مسابقة الحساب الذهني التاسعة عشرة التي نظمتها جمعية باما العالمية للعداد والحساب الذهني بمملكة تايلاند يوم الأحد ٢٥ / ٤ / ١٤٤١ بعد خوضهم المنافسات العالمية مع نظرائهم من مختلف المدارس الابتدائية بدول العالم.
وأقيمت فعاليات هذه النهائيات بفندق( فاسيدتي سيتي ) بمقاطعة موانج بمحافظة سوفان بوري التايلاندية بمشاركة طلبة قطاع القطيف ممن دربتهم وكالة الخوارزمي الصغير بمحافظة القطيف وتشرف عليهم شركة قدرات.

واستهدفت المسابقة التعرف إلى مهارات الحساب الذهني للطلبة من مختلف دول العالم وتعزيز التعليم الحسابي والعداد الذهني وتبادل الخبرات والتعارف بين المشاركين.
وكان هؤلاء الطلبة قد خاضوا المنافسات الختامية على مستوى المناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة في المسابقة الوطنية التاسعة( الخوارزمي الصغير ٢٠١٩ ) التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية( SAFEIS ) في الصالة الخضراء في الهيئة العامة للرياضة بالعاصمة الرياض يوم السبت ٢٣ / ٧ / ١٤٤٠ بمشاركة أربعمائة طالب منهم ثلاثة وأربعون طالبا وطالبة ممثلين لوكالة الخوارزمي الصغير بمحافظة القطيف وروضة مناهل الإبداع بالقطيف؛ ليحصل ثلاثة عشر منهم على لقب( البطل ) ليترشح منهم خمسة لنهائيات تايلاند ٢٠١٩ م .
وبذلك حققت مدارس قطاع القطيف ووكالة الخوارزمي الصغير بمحافظة القطيف ثمانية وعشرين إنجازا عالميا في المنافسات الدولية للعداد الصيني والحساب الذهني وفق الآتي :
١ - نهائيات( سان فرانسيسكو ٢٠١٥ ) إنجاز واحد.
٢- نهائيات ( سيئول ٢٠١٦) خمسة إنجازات.
٣- نهائيات( جوهانسبرغ ٢٠١٧ ) تسعة إنجازات.
٤- نهائيات( كوالالمبور ٢٠١٨) ثمانية إنجازات.
٥ - نهائيات( سوفان بوري ٢٠١٩) خمسة إنجازات.


الطلبة الفائزون في نهائيات تايلاند من مدارس قطاع القطيف

١ - المركز الثاني للطالب أحمد بن أيمن بن حجي الحسن- الصف الخامس- مدرسة ماس الأهلية الابتدائية بسيهات.
٢- المركز الثاني للطالبة أسينات بنت حسن بن عيد آل سيات- الصف الثالث - المدرسة الابتدائية الثانية بالجارودية.
٣-المركز الثاني للطالب عبدالله بن ناصر بن سلمان المحاسنة- الصف الرابع- مدرسة أبي الدرداء الابتدائية بتاروت.
٤- المركز الثاني للطالب علي بن محمد بن خالد المطوع- الصف الخامس- مدرسة ابن خلدون الابتدائية بسيهات.
٥ - المركز الثالث للطالب عباس بن محمد بن مهدي آل أحمد- الصف الأول- مدرسة جرير الابتدائية بتاروت.
وقدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط جميل التهانئ وجزيل التبريكات للطلبة الفائزين وأسرهم والمشرفين المرافقين مثنيا على حسن أدائهم وتميزهم ومقدما الشكر والتقدير والتهنئة لمعلميهم ومدارسهم والمشرف على وكالة الخوارزمي الصغير بمحافظة القطيف.
وأكد عبد الكريم العليط على أن هذا الإنجاز العالمي يبرز تقدم مستويات أبنائنا الطلاب في مجال الرياضيات وجودة المخرجات التعليمية ويأتي ترجمة لمستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ والغايات التي تصبو إليها.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى