أسبوع أخير لإزالة مظلات السيارات المخالفة بتاروت
8/01/2020

جريدة اليوم

أمهلت بلدية تاروت أصحاب مظلات السيارات أمام المنازل أسبوعا للإزالة مهددة بفرض غرامة مالية وإزالة ومصادرة جميع المظلات المخالفة بالمرافق العامة؛ للقضاء على الممارسات التي تؤدي إلى تشويه الصورة الحضارية.

ووجهت البلدية أمس الأول إنذارات لأصحاب المظلات المخالفة للأنظمة باحتكارها لمواقف عامة؛ تمهيدا لإزالتها في مختلف أنحاء تاروت وذلك ضمن مبادرة إزالة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وقال مدير الحملة نائب وكيل رئيس بلدية محافظة القطيف لإدارة الخدمات د. كرار الفرج: إن إزالة مظلات السيارات المخالفة جاءت بهدف تحسين المشهد الحضري للمحافظة. مضيفا: حسب التعليمات لا بد أن تكون المظلة داخل حد الملكية الخاصة وليست خارجه مشيرا إلى أن التنبيه برفع المظلات المخالفة يأتي قبل الشروع بإزالتها مؤكدا أن الكثير من هذه المظلات يوجد في الطريق العام مما يتسبب في عرقلة حركة السير وإعاقة دخول سيارات الخدمات والطوارئ مهيبا بجميع المواطنين ممن قاموا بتركيب مظلات لسياراتهم أمام منازلهم على الأرصفة وممرات المشاة وفي المرافق العامة ضرورة إزالتها.

ولفت إلى أن الحملات تهدف أيضا إلى الحد من انتشار ظاهرة المظلات العشوائية والمخالفة على الأرصفة والأراضي بالشوارع وداخل الأحياء السكنية إلى جانب الحواجز الحديدية تماشيا مع تعليمات رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني بإزالة المظلات المخالفة والتجاوزات موضحا أن هناك لجنة تم تشكيلها من قبل البلدية وإدارة المرور والشرطة؛ للوقوف على التعديات وحصرها والبدء بإزالتها بعد توجيه إنذارات ووضع ملصقات.

وأشار إلى أن البلدية لم تصدر أي تصاريح لتركيب المظلات أو الحواجز أمام المنازل مؤكدا تطلعه لتفهم أصحاب هذه المظلات أن ما يتم تركيبه على الأرصفة والطرق والشوارع خارج الأملاك يعد مخالفة صريحة يتم التعامل معها حسب النظام داعيا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية لرفع المظلات.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق