6000 كلم يقطعها موهوبو مؤتة للوصول إلى ماليزيا للحصول على المعرفة
10/01/2020

بث الواحة: عباس الأمرد

أن تكون طالبا متفوقا فذلك أمر ستغبط عليه وإن كنت أحد طلاب فصول الموهوبين فهو بالتأكيد طريق لتنمية مهاراتك المختلفة ولكن أن تكون أحد الموهوبين في مدرسة مؤتة وأن يكون معلمك غسان الشيوخ فهو أمر مختلف تماما.

تتميز تجربة طلاب فصول الموهوبين بمدرسة مؤتة المتوسطة بالقطيف عن غيرها من المدارس بأنها لا تعترف بالمسافات التي يقطعها الطلاب في سبيل الحصول على المعرفة, والتي بدأت بتنظيم رحلات للطلاب لحضور ورش علمية في القطيف بالقرب من المدرسة وما لبثت حتى نظرت إلى المدن المحيطة كالجبيل ووصلت إلى الرياض وعبرت حدود الوطن إلى البحرين.

والآن هم على بعد أكثر من 6000 آلاف كيلومتر في رحلة ماليزيا الذكية بغرض حضور برنامج تعليمي تقني مكثف بمعدل 6 ساعات يوميا ويترافق معه برنامج سياحي ترفيهي يناسب طلاب المرحلة المتوسطة


بدأت رحلة ماليزيا لموهوبي مؤتة المتوسطة باجتماع مشرف البرنامج ومعلم الموهوبين بمدرسة مؤتة المتوسطة غسان الشيوخ مع أولياء الأمور والذي شرح لهم فيه أهداف البرنامج والورش التدريبية التقنية والتي ستتضمنها الرحلة بالإضافة إلى تدريب الطلاب على تنمية مهاراتهم الشخصية وحب الاستطلاع والاستكشاف والتعلم الذاتي والاعتماد على النفس

وعن نوعية البرامج التي تقدم للطلاب الموهوبين في مدرسة مؤتة قال المعلم غسان الشيوخ أن القائمين على البرنامج يحملون شعارا وهو مهن ووظائف المستقبل كالذكاء الاصطناعي والتصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز.

يذكر أن طلاب مؤتة قدموا عدة مشاريع في معرض مشاريع الطلاب الموهوبين التي تقيمه وحدة الموهوبين بمكتب تعليم القطيف في كل عام بنادي الخليج بسيهات والتي نالت إعجاب الحضور.

وكان موهوبو مؤتة قد حضروا عدة ورش في ستيم وفي هذا العام تبنى القائمون على البرنامج وحدة الذكاء الاصطناعي والتي سيركز عليها برنامج ماليزيا بالإضافة إلى برمجة البايثون والتي لها رواج ومستقبل والتدرب على جملة من المهارات والمعارف التي تخدم الطالب في المستقبل وباستطاعته تحقيق الإنجازات فيها.

وعن تفاعل أولياء الأمور بيّن مشرف البرنامج المعلم غسان الشيوخ أنه كبير جدا وأن عدد الطلاب الذين تقدموا للبرنامج فاق العدد المطلوب والمخصص للرحلة بكثير.

الجدير بالذكر أن برنامج موهوبي مؤتة في ماليزيا يشمل برمجة تطبيقات الهواتف الذكية وبرمجة آلة حاسبة ناطقة وأساسيات لغة البايثون وتطبيقات الرسم الهندسي ومشروعات الأردوينو ومشروعات رياضيات وهندسة وتصميم وبرمجة لعبة ماريو الشهيرة.
 
التعليقات 0
إضافة تعليق