كيف نبني مستقبلا ناجحا ؟!.....أحمد منصور الخرمدي
20/01/2020

 كيف نبني مستقبلا ناجحا ؟!

🖋بقلم : أحمد منصور الخرمدي

من أصعب الأمور التي تواجه جيلنا من الشباب والشابات وهم في مقتبل العمر هو بناء المستقبل والنجاح فيه بحيث يكون أكثر حظا وأوفر رزقا ويكون بمثابة صمام الأمان لكي يشقوا طريقهم بنجاح وللصعود إلى ما هو أفضل .

هناك عبارة دلالية رائعة وردت في مثل ياباني تقول مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة ومنها يمكننا أن نستنتج بأن مشوار النجاح يبدأ بخطوة تتبعها خطوات شريطة أن تكون متوازنة وضمن خطة واضحة ونحرص دائما أن تشكل تلك الخطة على اساس اهدافنا ووفقا لاحتياجاتنا وبالتخطيط السليم بلا فرق بين أن يكون ذلك التخطيط يوميا أواسبوعيا أو إلى ابعد من ذلك من السنين نستطيع ــ بإذن الله تعالى ــ أن نرتقي إلى المنظور الأوسع والشامل .

من الضروري أن تكون الأهداف واقعية من الممكن تحقيقها كما يجب التركيز والتفكير الصحيح بما يجب فعله والابتعاد عن كل ما هو منغص للحياة أو ممن يساهم ويتسبب بامتصاص طاقاتنا من دون فائدة أو مردود إيجابي يعود علينا بالنفع والصحة والسعادة .

ومن المؤكد أننا بحاجة إلى أمور تكون قائدا لنا لكي نحقق هذا النجاح في حياتنا ويكون لها الأثر الواضح والكبير على تحفيزنا وتدفعنا إلى الأمام للوصول بإذن الله للنجاح المطلوب .
ومن هنا يسعدني ــ وقد أحببت ــ أن أوجز بعض الخطوات الهامة التي تساعدنا على أمل أن تنال أستحسانكم وهي كما يلي :

١ . العزيمة والتوكل على الله سبحانه وتعالى حينها سوف نشعر بالراحة والاطمئنان والرضا .

٢ . التعامل بذكاء من البداية في الأمور التي سوف تواجهنا وعدم تجاهل ما كبر أو صغر منها .

٣. أن نكون أكثر وعيا ودقة بما نقوم به من أعمال ونلتزم بالخطوات المدرجة والمواعيد المحددة حتى نستطيع أن نحقق النتائج الفعالة .

٤. علينا أن نتحلى بالصبر وسعة البال ويجب أن نكرر المحاولة مرات ولا نيأس من حدوث أي فشل لا سمح الله فالتكرار يوصلنا إلى النجاح بعون الله .
٥. علينا أن نتعلم من أخطائنا والاستفادة منها .

٦. أن نتحمل المسؤولية كاملة عن أفعالنا ومواجهة التحديات والأزمات وتحمل الصعاب .

٧ . علينا أن نطور مهاراتنا ونتعلم كل ما هو جديد ويواكب طموحاتنا وتطلعاتنا ويعزز النجاح لمستقبلنا ولإجيالنا ولكي نصبح قادة نستطيع أن نعتمد بعد الله على انفسنا وندير أمور حياتنا ونهتم بمن حولنا .

 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى