فضية وبرونزية للقديحي وآل الشيخ مبارك في ملتقى الشتاء
21/01/2020



محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف. 

تصوير: مؤيد الحمران

حصل الطالب هادي بن عبد الحليم بن عباس القديحي من مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات على الميدالية الفضية في مسار الأحياء كما حصل الطالب محمد بن علي بن عبدالله آل الشيخ مبارك من المدرسة نفسها على الميدالية البرونزية في مسار العلوم الطبيعية في منافسات أوائل الطلبة الموهوبين على مستوى المملكة المشاركين في( ملتقى الشتاء التدريبي السادس للمواد العلمية ٢٠٢٠) المنعقدة فعالياته خلال الفترة من يوم الجمعة ٨/ ٥ / ١٤٤١ إلى يوم الأربعاء ٢٠ / ٥ / ١٤٤١ في الهيئة الملكية بالجبيل بمشاركة ٢٨٣ طالبا من بين ٦٢٠من الطلبة الموهوبين على مستوى المملكة.
ونظمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع( موهبة ) هذا الملتقى في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ( كاوست ) بجدة وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض إضافة إلى الهيئة الملكية بالجبيل.
واستهدف الملتقى تأهيل وتدريب الطلبة المرشحين للمشاركة في الأولمبيادات والمسابقات الدولية في مسارات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم الطبيعية. 

وشارك ثمانية وثلاثون من طلبة مدارس قطاع القطيف في هذا الملتقى أربعة عشر منهم في جدة وسبع طالبات في الرياض إضافة إلى سبعة عشر من الطلبة في الجبيل. 

وأقامت مدارس التهذيب الأهلية بسيهات ضحى يوم الاثنين ٢٥ / ٥ / ١٤٤١ احتفالية تكريمية للطالبين هادي القديحي ومحمد آل الشيخ مبارك بحضور قائد مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية مؤيد بن أمين الشبركة وقائد مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة محمد بن حسن آل رضوان والمشرف التربوي العام على المدارس الأستاذ سامح بن رزق أحمد ووكيل مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية جهاد بن هاشم الهاشم ومنسق( موهبة ) والرياضيات بالمدارس الأستاذ محمد بن فرج السيد. 
    

بدوره قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط جميل التهنئة والتبريكات للطالبين الموهوبين هادي القديحي ومحمد آل الشيخ مبارك ؛ لتميزهما في ملتقى الشتاء ٢٠٢٠وحصولهما على ميداليتين ضمن أوائل الطلبة الموهوبين المشاركين في هذا الملتقى.
كما أثنى عبد الكريم العليط على جهود مدارس التهذيب الأهلية وقادة مدارسها ومعلميها وبرامج( موهبة ) فيها واصفا ذلك بالعطاء المتميز الذي أثمر عن تحقيق طلبتها مراكز تفوق وإنجازات عديدة في ميادين المنافسات الوطنية والعالمية.
  



.. 

التعليقات 1
إضافة تعليق