إدارة حماية فرع الوزارة تنظم دورة تدريبية لأخصائيها بفروع تنمية الشرقية
22/01/2020



نظم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية متمثلةً بإدارة الحماية الأسرية بالفرع دورة تدريبية بعنوان ( حلول المشاكل الأسرية بالنظرة الاجتماعية والقانونية للأحوال الشخصية) بالتعاون مع إدارة المسؤولية المجتمعية بالفرع اليوم الأربعاء الموافق 22 يناير 2020م بقاعة التدريب بمكتب الإشراف قدمها المدرب حمد بن محمد العبري من محكمة الأحوال الشخصية بالدمام بحضور مدير إدارة الحماية الأسرية بفرع الوزارة منصور بن راشد الخالدي وعدد من المختصين والباحثين الاجتماعيين العاملين في مجال الحماية الاجتماعية .

هدفت الدورة التدريبيةلرفع كفاءة العاملين في الميدان وزيادة الوعي بالأنظمة واللوائح القانونية التي تخدم مجال العمل في وحدات الحماية الاجتماعية.

تضمنت الدورة التدريبية أهم محاورها وهي الأثار السلبية للمشاكل الاسرية متى تصبح المشكلة مشكلة مهارات في استدامة الحياة الزوجية حتى اثناء المشاكل الاسرية فن الأحتواء للمشكلة التحليل الاجتماعي للمشاكل الاسرية كيفية تعامل الباحث الاجتماعي مع المشاكل الأسرية أنواع المشاكل الأسرية في الأحوال الشخصية .

واختتمت الدورة التدريبية بتكريم سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل المدرب العبري نظيراً لجهوده المبذولة وحرص على تواصل المستهدفين في الدورة مع منسوبي وزارة العدل فيما يخص قضايا مستفيدي وحدات الحماية اذا استعسر عليهم الأمر ونقل الرسالة إلى من يستفيد منها لفهم حقوقه وواجباته.

ومن جهته ذكر الخالدي إن هذه الدورة التدريبية تأتي من ضمن مبادرات إدارة الحماية الأسرية بفرع الوزارة نظراً لكثرة مايرد للإدارة من القضايا المتعلقة بالأسرة والإجراءات النظامية والقانونية وكيفية التعامل معها ونشر ثقافة الوعي قبل حصول المشكلة .

والجدير بالذكر إن إدارة الحماية الأسرية بفرع المنطقة الشرقية تشرف على وحدات الحماية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية و تساعد على تطويرها و تطوير منسوبيها بما يخدم مصلحة المستفيد الداخلي و الخارجي و الإشراف على الإجراءات التنفيذية مع الجهات الرسمية المختلفة.
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى