منتدى الثلاثاء يحتفي بالشاعر المسرحي علي المصطفى
25/01/2020
بث الواحة : حسين العطل

استضاف منتدى الثلاثاء الشاعر والأديب الأستاذ علي المصطفى في أمسية بعنوان (فنان والوطن) وتخلل الأمسية تكريم مجموعة أمل القطيف ومعرض فني غني بلوحات معبرة وجميلة للفنانة زكية المتعب وتوقيع كتاب عشق على مائدة الانتظار للكاتبة يمنى بزرون وعرض فيلم توعوي قصير عن المخدرات.

وكان ذلك بحضور ضيف الشرف الفنان علي السبع الفنان وماهر الغانم والفنانة أمينة القفاص والأستاذ حبيب الحمود والإعلامية دلال الحضرمي.

وكان عاطف الغانم مدير الأمسية علق قائلًا: استرجعنا في هدذه الأمسية تاريخ يمتد الى اكثر من ٣٦ سنة مع الأستاذ على المصطفى من عام ١٤٠٥هـ مع بداية مسرحية غابة الحلوين .

وأضاف إن التكريم وإن جاء متاخر إلا أن منتدى الثلاثاء كان سباقا في تكريم الاستاذ علي و شكر ادارة المنتدى و الحاضرين و شكر الله الذي أمد في عمر المصطفى لنستمتع بعالمه وقصائدة ووجوده بين الفنانين.

كا قالت رئيس مجلس المنتدى أ.هدى الناصر انه بالفعل كان احتفاءً راقياً ويليق بالرمز الوطني والفني المصطفى والذي أسسس لنا مسرح الطفل في حقبة قلَّ فيها من يهتم بهذا الجانب الفني والتربوي المهم في حياة الطفولة المبكرة لذلك فإن تكريم مثل هذه الشخصيات والرموز يعد من أهم الحقوق والعرفان الاجتماعي الذي يسعى المنتدى أن تكون ضمن أهدافه وخطته في كل موسم.

كما شجعت الفنانة امينة القفاص الشاب مسلم ال موسى بقولها: ابني مسلم نحن ُ جميعنا مرضى فلست وحدك وطلبت منه ان يتواصل معها بشكل دائم لمعرفت اخر اخبار المجموعة (أمل القطيف).

وذكرت الاستاذه دلال الحضرمي انها كانت اول زيارة لها في منتدى الثلاثاء واعجبت بالأجواء المليئة بالحميمية والثقافة التي امتزجت بالفكاهة و شكرت الأستاذ جعفر على حرصة لابراز مواهب واعمال الشباب السعودي كما شكرت إدارة مجموعة أمل القطيف على الدعوة و قالت انها حريصة على حضور الفعاليات المليئة بطاقات الشبابية.

وفي الختام قدم الفنان علي السبع لوحة تذكارية تحتوي على صورة راعي المنتدى و شعاره.
 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى