باب الحوائج تقف على منهج الهداية في القرآن
31/01/2020


نفذت دار باب الحوائج بالقديح في مقرها مساء الأربعاء الرابع من شهر جمادى الثانية منالعام الحالي 1441 ه الدرس التطبيقي ) منهج الهداية في القرآن( تقديم الأستاذة الفاضلة باسمةالجنبي م وجها إلى فئة معلمات علوم القرآن والتفسير والتدبر في الدور القرآنية ضمن الدورةالموسمية الثانية للجنة التدريب والتأهيل بالمجلس القرآني المشترك .

وكانت الأستاذة الجنبي قد بدأت بعرض أهداف الدرس المنضوية تحت عنوانه الرئيسي مسلطةالإضاءات المعرفية في عناصره على أساليب الهداية القرآنية مستشف ة كثرة تعدادها واتساعهاوتوالدها عبر مشاركة شريحة الحاضرات اللاتي أدلين بعناصر كثيرة من تلك الأساليب معززات لفكرة احتواء السبل للمطالب والغايات النهائية لكل البشر .

وفي أسلوب مقارن استنزلت الأستاذة والحاضرات بعضا من صور الخطاب القرآني وأخرى منمرويات الكتب السماوية توضيحا لمنهج الهداية القرآنية واستحواذها على القلوب والعمل علىتنقيتها .

 وختمت بالتوجيه إلى أن في كل آية من آيات القرآن شاهد على أسلوب هداية ورشادل تستحق منا أن تكون طريقة حياة ومحل تطبيق فعلي وإلى كل طلاب العلم والمعرفة للاهتمام بمواضيع القرآن وخصوصا أساليبه التربوية في مجال تهذيب النفس وتعليمها وتربيتها .

وقد توجهت الأستاذة انتصار الصفار رئيسة المجلس القرآني المشترك بالشكر الخالص لدار باب الحوائج بالقديح ومنسوباتها الفاضلات وبالأخص للأستاذة مقدمة الدرس والأستاذة أسماء العبد العلي لما قدمنه خلال الدرس التطبيقي الذي يعد الثاني بعد الدرس الذي قدمته دار القرآن بالقطيف ربيع الأول الماضي والتالي له على لائحة لجنة التدريب والتأهيل ضمن برنامجها التدريبي للعام الحالي الذي يهدف المجلس من خلاله إلى تطوير الدور القرآنية وتقديم الخدمات والخبرات اللازمة لها .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق