أفكار إضاءة غرف النوم
3/02/2020

هناك نموذجان للإضاءة: الإنارة القوية والإنارة الخافتة علمًا أنّ الأخيرة هي الأكثر استعمالًا في غرف النوم

في حال وجود السقف المستعار يمكن الاكتفاء بتوزيع السبوتات التي تُحقِّق لمسة رومانسية في غرفة النوم

• في غرف النوم ليس هناك حاجة لتوظيف الإنارة القويَّة بخلاف الصالون وغرفة الجلوس والمطبخ. وفي هذا الإطار يمكن تمييز زاوية في غرفة النوم سواء في غرفة النوم الرئيسة أو غرفة نوم الأولاد لناحية الإضاءة وذلك فوق طاولة الدراسة أو طاولة التسريح.

• يمكن تحقيق نموذج (أو نموذجين) من الإضاءة في غرف النوم باستعمال مجموعة من الألوان؛ في حال وجود السقف المستعار يمكن الاكتفاء بتوزيع السبوتات التي تُحقِّق لمسة رومانسيَّة. وإذا كنَّا بحاجة لإضاءة أكبر يمكن تنفيذ تصميم داخل السقف المستعار يقضي بتفريغ هذا الأخير وفق طريقة هندسيَّة ليُثبَّت لوح زجاج يحتوي على الإضاءة في داخله.

في غرف النوم ليس هناك حاجة لاستعمال الإنارة القوية

• في حال وجود ديكور من الـ جبس بورد توزَّع الإنارة المخفية داخل الصندوق (بوكس).

• لا بُدَّ من تعليق ثريَّا مودرن في وسط السقف بعيدًا عن الكريستال والوحدات التي تحتوي على عدد من اللمبات.

• في حال توافر صناديق (بوكسات) ملتصقة مباشرة في السقف يمكن تثبيت سبوتات حولها. مثلًا: في غرف نوم الأولاد يحلو تزيين وسط السقف على هيئة قمر (أو شمس أو نجمة) ويُضاء التصميم بـ السبوتات بعيدًا من الإنارة المخفيَّة.

• لطاولة التسريح يُمكن أن نخترق الإضاءة المرآة أو تُخصَّص إنارة في السقف وتُسلَّط مباشرةً على المرآة. من الأفكار: تُستخدم مرآة سواء كانت مُحاطة بالخشب أو الـ كروم وفي داخلها سبوتات نافرة.

• يحلو اعتماد نموذج الـ سي إن سي أي الإضاءة التي تحتوي على رسمة أو تصميم مُعيَّن في وسط السقف. علمًا أنّ هذا النوع من الإضاءة يتوافر بكلِّ الألوان لا سيَّما الأبيض والذهبي والخشبي على أن يُثبّت الزجاج وسط السقف أسفلها أو يمكن تصميمها بشكل هندسي (4 مُربَّعات إلى جانب بعضها في السقف). ويمكن تنفيذ النموذج في غرف نوم الأولاد؛ شخصية كرتونيّة تُقسَّم إلى أربعة صناديق توضع إلى جانب بعضها لتجمع صورة الشخصية الكرتونية المختارة على طريقة البازل ويمكن طلاؤها بألوان عدة لا سيّما الزهري والأخضر والأزرق والبنفسجي والبني.



...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق